مغردون: #الجزيرة_21 #شمس_لا_تغيب

أمير قطر والشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة الشبكة في حفل الجزيرة 21 (الجزيرة)
أمير قطر والشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة الشبكة في حفل الجزيرة 21 (الجزيرة)
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الذكرى 21 لانطلاق شبكة الجزيرة الإعلامية عبر حفل تكريمي أقامته بمقرها في العاصمة الدوحة مساء أمس الأربعاء، حضره أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتناول الناشطون الفعالية عبر وسميْ #الجزيره_21 #شمس_لا_تغيب اللذين اعتمدتهما الشبكة في ترويج احتفاليتها السنوية، ما جعل الوسم يتصدر قائمة المشاركات عربيا عبر مختلف المنصات.

وخلال هذين الوسمين، عبر المشاركون عن مدى امتنانهم لمنبر الجزيرة الإعلامي، لما قدمه للمشاهد والقارئ العربي من معلومات وأخبار آنية تواكب الأحداث حول العالم بكل مصداقية ومهنية عبر السنوات الماضية، فـ "رغم اختلافي مع الجزيرة في كثير من الأشياء، إلا أنها تبقى أصدق منبر إعلامي عربي لأكثر من عقدين".

وأكد آخرون وجود مسافة مهنية ومصداقية كبيرتين تفصلانها عن باقي المنابر الإعلامية العربية الأخرى، وأن هذه المسافة لا يمكن لأي منهم أن يدركها بسبب القفزة النوعية التي واكبتها في عالم الصحافة، فمهما "اختلفنا أم اتفقنا مع #الجزيرة فهي قد أحدثت تسونامي في وعي الشارع العربي ولا زالت هزاته تلامس مختلف جوانب حياتنا".

ورغم محاولة الذباب الإلكتروني لدول الحصار أن يصورها على أنها قناة فتنة ودعم للإرهاب، فإنه كان هناك الكثير من المغردين يردون عليهم، ويدافعون عن رسالة الجزيرة، فـ "الخطأ جزء من العمل وطبيعة الإنسان، وأن تحقق الحد الأدنى من الأخطاء ذاك بحد ذاته تميز، اختلافك مع منبر إعلامي لا يعني أنه يدعم الإرهاب ويحرض"عليه.

واستبشر مدونون خيرا في حضور الشيخ تميم الحفل، واعتبروه رسالة قوية لإسكات الأصوات التي تتعالى في طلب إغلاق  الشبكة، و "باختصار حضور أمير قطر الحفل أسكت الجميع وأصابهم بصدمة قوية" واعتقد آخر أنها ولادة جديدة لـ "عهد إعلامي جديد".

وحظيت شخصيات من فريق إعداد التقارير بالشبكة بثناء كبير من المشاركين، لما فيها -وفق وصفهم- من بلاغة ورصانة ومضمون وأداء عبارات تصويرية تميزها عن التقارير التقليدية الأخرى.

المصدر : الجزيرة