#حبيب_العادلي.. من سجون مصر إلى مستشار لابن سلمان

كومبو يجمع حبيب العادلي والملك محمد بن سلمان  (الجزيرة)
كومبو يجمع حبيب العادلي والملك محمد بن سلمان (الجزيرة)
انشغل العالم الافتراضي بتقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز مفاده أن حبيب العادلي وزير الداخلية المصري زمن الرئيس حسني مبارك، يعمل حاليا مستشارا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ويحظى عمل العادلي في السعودية باهتمام المصريين على وجه الخصوص عبر وسم #حبيب_العادلي لما شكله من صدمة لهم، لا سيما أنه كان سجينا ثم أصبح تحت الإقامة الجبرية، ليذاع بعدها نبأ هروبه قبل أشهر، واليوم يتم العثور عليه مستشارا لولي عهد المملكة العربية السعودية، بحسب ما جاء في الصحيفة الأميركية.

تفاصيل قصة العادلي وشغله منصب مستشار في دولة أخرى وهو ما زال تحت حكم القانون وتجري عليه محاكمات بتهم قتل متظاهرين، شكلت ردود فعل وتساؤلات كثيرة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاجأ المغردون بالخبر، وقال بعضهم "هرب.. عرفنا انكم هربتوه، بس تحطوه مستشار لابن سلمان دي كبيرة أوي يا مصر.. كنا نصدر علماء، دلوقت نصدر قتلة ومجرمين للأشقاء بالسعودية".

ونشر هيثم "العدالة على الطريقة العربية..! الوزير المجرم الفاسد يدان في مصر فيهرب ويعين مستشارا لولي العهد السعودي!!".

وتنبأ آخرون بنهج المملكة في المستقبل بناء على ما وصفوه بتاريخ العادلي "الأسود" في مصر "طالما أن حبيب العادلي مستشار أمني للداخلية السعودية فلابد أن يكون نفس الفكر العقيم هو نهج المملكة في المرحلة القادمة وهذه هي إرادة الله".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بالمدفعية والصواريخ، النظام السوري يترجم اتفاق خفض التصعيد في بلدات بريف حماة. مصريون يبحثون عن حبيب العادلي على تويتر وفيسبوك بعد أنباء عن اختفائه قبيل تنفيذ حكم بالسجن.

قضت محكمة جنايات مصرية اليوم السبت بالسجن المشدد سبع سنوات على وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، وذلك في قضية فساد تتعلق بالاستيلاء على المال العام، وتعد القضية الأخيرة ضده.

أثار خبر هروب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية زمن الرئيس المخلوع حسني مبارك، سخرية وتساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعية، فأطلق ناشطون وسم#العادلي_الحرامي_فين، ولقي الوسم تفاعلا كبيرا بين متسائل وساخر.

رفضت محكمة جنايات القاهرة الطعن المقدم من دفاع وزير الداخلية السابق حبيب العادلي على حبسه لسبع سنوات بتهمة الاستيلاء على مئات الملايين من أموال الوزارة خلال رئاسته لها.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة