#زلزال_العراق عبر منصات التواصل الاجتماعي

ضحايا زلزال غرب إيران (رويترز)
ضحايا زلزال غرب إيران (رويترز)
فرض الزلزال الذي ضرب شرق العراق وامتد إلى دول عدة مجاورة نفسه على أخبار العالم، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف منصاتها، التي كان لها السبق في نشر خبر وصور وفيديوهات أضراره.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قالت إن زلزالا بقوة 7.3 درجات ضرب العراق مساء أمس، وكان مركزه مدينة حلبجة شرقا، واستمر بين ثلاث وأربع دقائق، وامتد إلى دول الجوار كتركيا والكويت وإيران التي سجلت فيها أكثر الأضرار والضحايا.

وسيطر الزلزال على مواقع التواصل عبر وسوم كثيرة من أبرزها، #زلزال، #هزة_أرضيه، #زلزال_كركوك، #زلزال_إيران، #زلزال_العراق، #هزة_أرضيه_بالكويت وغيرها الكثير من الوسوم التي تحمل اسم المدن المتضررة والتي شعرت بهزاته.

وانحصرت مشاركات الناشطين على الدعاء والوعظ وتناقل الأخبار المرتبطة به كعدد القتلى والأضرار الناجمة عنه، كما تداولوا تسجيلات مصورة للحظة حدوثه، واهتزاز الأبنية، والهلع الذي تركه بين الناس.

وعلى الرغم من أن عدد الضحايا الأكبر سقطوا في بلدات غرب إيران على الحدود العراقية، فإن ناشطين أفادوا بأن الهزات دمرت أبنية شرق العراق، وجعلت الأهالي يمضون ليلتهم في شوارع بغداد وكركوك والمدن الشرقية العراقية، ومثله حدث في الكويت، بحسب ما تناقله مغردون.

المصدر : الجزيرة