#تجميد_عضوية_قطر و#مانهاتن يتصدران مواقع التواصل

أبرز وسوم اليوم (ناشطون)
أبرز وسوم اليوم (ناشطون)
يتصدر موضوعا قتلى مانهاتن في الولايات المتحدة، وتصريحات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج عبد اللطيف الزياني التي هاجم فيها قطر، المشهد في مواقع التواصل الاجتماعي لهذا اليوم.

وتفاعل المغردون مع أحداث عملية حي مانهاتن التي راح ضحيتها 8 قتلى و12 جريحا، في حادث دهس أعقبه إطلاق نار بالقرب من النصب التذكاري لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 بمدينة نيويورك الأميركية، وتشارك المغردون الحدث عبر وسوم .#NYCStrong#Manhattan، #مانهاتن.

وعلى صعيد الأزمة الخليجة، يتوجس مغردون خوفا من تدهورها وانزلاقها إلى المحظور من خلال المساس بأحد أركان المجلس، ولا سيما بعد ظهور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج عبد اللطيف الزياني أمس وإدلائه بتصريح يهاجم في ه دولة قطر، مما أدى إلى تعالي أصوات المغردين عبر وسم #تجميد_عضوية_قطر تخوفا من انزلاق الأزمة الخليجية للأسوأ، ورفضا لتعليق عضوية قطر بالمجلس.


وإلى جانب القضيتين الرئيسيتين، ما زال صوت التنديد بـوعد بلفور، تزامنا مع ذكراه المئوية، يأخذ مكانه عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر وسوم كثيرة من أبرزها #بلفور100، و#وعد_بلفور، و#Balfour100، يطالب عبرها المغردون بضرورة اعتذار بريطانيا عن الوعد وتبعاته الكارثية على فلسطين خاصة والعرب عموما.


ومن السعودية أثارت تساؤلاتِ المغردين مجموعةُ صور لمالك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الملياردير اليهودي الأميركي الأصل إيفرام جليزر وهو يعتلي منبر مسجد "المحيسني" بحي إشبيليا في العاصمة السعودية الرياض.

وما زالت قضية معتقلي الرأي تشغل مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #بن_سلمان_عدو_الدين تزامنا مع صدور قائمة جديدة تحصي عددهم البالغ 76 معتقلا، وجميعهم من الرموز والعلماء والمفكرين والأكاديميين والقضاة.

المصدر : الجزيرة