مواقع التواصل تسخر من #البحرين_تفرض_تأشيرات_على_قطر

يتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ما اعتبروه تصعيدا بحرينيا جديدا بفرض التأشيرة على القطريين، وذلك على وسم #البحرين_تفرض_تأشيرات_على_قطر.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وجّه -أمس الاثنين- فرض تأشيرات دخول على القادمين من قطر، وذلك لما اعتبره حفاظا على أمن بلاده. وهذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الأخرى، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء البحرين.

ويتفاعل المغردون مع الحدث من ناحيتين: الأولى الخشية من التصعيد الحاصل في الأزمة الخليجية وما تشكله من تهديد على مجلس التعاون الخليجي، والثانية التهكم والسخرية من القرار.

وقد وجد خليجيون آخرون في هذا القرار فرصة للسخرية من البحرين: "المفروض يحطون الدخول بتذاكر زي الملاهي مو تأشيره، نبي البحرين تخف علينا ونطالبها بالتراجع عن قرارها، حتى ما يموتون الأشقاء بقطر".

ويرى ناشطون القرار مجرد سعي من المنامة لتبوؤ مركز متقدم في الأزمة الخليجية، من خلال إشعال فتيل التصعيد فيها، فضلا عن نقل رسائل الدول الأخرى المشتركة معها: "البحرين جتها التعليمات اعملي كذا فتعمل رغم أنها على يقين أن المتضررين هم البحرينيون وليسوا القطريين".

وبعيدا عن التهكم، أبدى مغردون خشيتهم من القرارات غير المسؤولة التي تتقدم بالأزمة خطوة جديدة نحو تهديد مجلس التعاون وزرع الخلاف بين أبنائه، ودعا ناشط إلى نبذ التصعيد وإبعاد الشعوب عن مشاكل الحكام.

وفي المقابل، يشيد الذباب الإلكتروني لدول الحصار بخطوة البحرين، وتعتبرونها حقا لها لحماية نفسها: "من حق البحرين حماية مصالحها وأمنها من تهديدات قطر، دخول القطريين يشكّل خطرا على أمنها القومي".

المصدر : الجزيرة