تأشيرات البحرين ورجال الأنفاق أولى اهتمامات منصات التواصل

أبرز الوسوم المتداولة (الجزيرة)
أبرز الوسوم المتداولة (الجزيرة)
سيطر موضوعا فرض البحرين تأشيرات على القطريين، واستشهاد عدد من رجال المقاومة الفلسطينية بقصف إسرائيلي في غزة، على اهتمامات رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وتصدر وسم #البحرين_تفرض_تأشيرات_على_قطر قائمة الوسوم الأكثر تداولا في قطر وذلك بعد قرار البحرين فرض تأشيرة على دخول القطريين لأراضيها أمس، وهو ما أثار سخرية معظم المغردين، في وقت أبدى آخرون مخاوفهم من التصعيد بالأزمة الخليجية بشكل يهدد مجلس التعاون الخليجي.


وكان وسم #رجال_الأنفاق الأكثر تفاعلا في فلسطين، ويأتي ذلك في أعقاب استهداف الاحتلال لنفق في خان يونس بقطاع غزة الليلة الماضية، أدى إلى استشهاد سبعة من عناصر المقاومة الفلسطينية بينهم ثلاثة من القادة، وتناولت منصات التواصل استشهاد المقاومين في غزة والتوعد بالقصاص لهم. 

وعلى طريق الأزمات التي تعصف بالعالم العربي، عبر ناشطون ليبيون من خلال وسميْ ‫#كارثة_درنة و#درنة عن غضبهم من استهداف طائرات "مصرية" لحفل في درنة الليبية، مما أدى إلى مقتل 17 مدنيا جلهم نساء وأطفال.

وفي مقارعة المحتل ووعود بريطانيا لها مازال استنكار وعد بلفور يشغل مواقع التواصل بعدد كبير من الوسوم، إلا أن اليوم دشن وسما جديدا #MakeitRight #اعتذروا، يؤكد حق الاعتذار عن وعد بلفور "والمصائب " التي خلفها على فلسطين والعرب.


وإلى جانب الاهتمام بأزمة حصار قطر ومتابعة استشهاد المقاومين الفلسطينيين أمس ومقتل الأطفال في درنة الليبية ووعد بلفور، تابع المغردون العرب قضايا أخرى بدءا من السعودية، فقد تساءلوا عبر وسميْ #أين_آمنة #SaveAmna عن مصير فتاة اختفت بعد أن ظهرت في تسجيل مصور تتحدث عن تعرضها لعنف أسري من قبل والدها.


وسعوديا أيضا تفاعل المغردون عبر وسم #غبار_القصيم و#تعليق_الدراسة مع حالة الطقس وموجة الغبار التي تجتاح المملكة، وتتسبب بتدني مستوى الرؤية وبعض المشاكل الصحية مما دفع النشطاء للمطالبة بتعليق الدراسة.

ومن مصر، علت أصوات الناشطين عبر وسوم #Weneedtotalk (نريد أن نتكلم) بعد أن استغلوا فرصة الترويج لفعاليات مؤتمر الشباب العالمي المقام في شرم الشيخ، وأخذوا يوجهون رسائلهم السياسية للحكومة المصرية حينا، والسخرية أحيانا كثيرة مما سموه "كذب الدولة على الشعب".

وأخيرا، يحتفي مغردون بعيد الهالوين على وسم #HappyHalloween الذي يتصدر قائمة التغريد العالمي، والهالوين مناسبة احتفالية تنكرية إيرلندية المنشأ، ويحتفى به يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام في دول أجنبية كثيرة.

المصدر : الجزيرة