#ولي_العهد_مشكلة_قطر_صغيرة.. يشغل تويتر

#ولي_العهد_مشكلة_قطر_صغيره
#ولي_العهد_مشكلة_قطر_صغيره
يرد ناشطون قطريون على تصريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن "قطر قضية صغيرة جدا جدا جدا" وذلك في إجابته على سؤال لوكالة الأنباء رويترز عما إذا كان الخلاف مع قطر العضو في منظمة أوبك سيؤثر في ثقة المستثمرين المقبلين على طرح أرامكو.

ولقي التصريح تفاعلا كبيرا من القطريين على وسم #ولي_العهد_مشكله_قطر_صغيره في محاولة فهم طبيعة المشكلة التي وصفت بالصغيرة ولم تلق طريق الحل منذ قرابة خمسة أشهر "وكأنه يقول إن الأزمة مع قطر لن تؤثر على الاستثمار، معنى ذلك ستؤثر على الاستثمار"، بحسب مغرد.

واعتبر ناشطون التصريح استصغارا لبلدهم، وتساءلوا ماذا يعني أنها صغيرة بالعرف السعودي "الجبير قبل أيام يقول صغيرة واليوم بن سلمان يقول صغيرة، هذي وهي صغيرة أقلقتكم ومصدعه رؤوسكم وما عم تغادر لسانكم، واضح كثيرا كم هي صغيرة".

وقال مغردون إن الأوطان لا تقاس بالمساحات، وإنما بالتطور والتقدم والعلم والخدمات التي تحققها لمواطنيها عبر مسيرتها "صغر الدول لم يكن عيبا في يوم من الأيام، والعيب بتدني الخدمات والمعيشة وانتشار البطالة في الدول التي تحسب نفسها كبيرة".

بينما رد مدونون آخرون هذه التصريحات إلى الغرور الذي تعيشه المملكة، وآلية التفكير التي تنتهجها في هذه الأزمة "لا تجعل من غرورك.. واسمك الذي أوصل لك حلم الكثير على طبق من ذهب.. أن يبعدك عن الواقع المؤلم لدرجة الهذيان".

ورأى ناشطون أن التصغير هو السمة الحالية من سير الأزمة، عبر العمل على هذه الفكرة وترويجها للتقليل من شأن قطر السياسي والاقتصادي، وإظهارها أمام العالم أنها لا تساوي شيئا".


 

المصدر : الجزيرة