#مشروع_نيوم بأعين المغردين السعوديين

شعار مشروع نيوم (ناشطون)
شعار مشروع نيوم (ناشطون)
يتصدر مشروع نيوم الذي أعلنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمس مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #مشروع_نيوم الذي وصل إلى قائمة التغريد العالمي لساعات وما زال التفاعل عليه قائما حتى الساعة.

كما يتفاعل السعوديون مع هذا المشروع على وسوم كثيرة #مستقبل_الاستثمار #سندمر_التطرف #حوار_نيوم_مع_ولي_العهد #السعوديه_الي_العالم_الاول وجميعها مستوحاة من كلمات بن سلمان أثناء إعلانه إطلاق المشروع.

والمشروع هو عبارة عن وجهة تطويرية جديدة للمملكة، ويقع شمال غرب السعودية بمساحة 26,500 كيلومتر مربع يطل على البحر الأحمر وبالقرب من الأردن ومصر، ويطمح إلى جمع أفضل العقول والشركات، ويكون فاعلا في مجال الابتكار وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وككل التحولات التي تشهدها المملكة، شهد المشروع جدلا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بين من يراه النقلة النوعية التي ستنهض بالسعودية وتضعها بمصاف الدول المتقدمة، في حين يرى آخرون أنه مجرد دعاية أمام العالم، فضلا عن تكلفته الباهظة، والتشكيك في القدرة على تحقيق المراد منه في نقل المملكة للعالمية.

ويراه آخرون أنه مشروع لإرضاء الغرب على حساب بيع الدين في البلاد، وتنبأ آخرون قربه من الأردن ومصر فذلك يعني أنه سيكون تحت الإدارة الإسرائيلية مباشرة كما ذكر مغردون.

 

 

 

 

المصدر : الجزيرة