قطريون: #تم_ياتميم_وأبشر_ياصباح

حملة تم يا تميم أبشر يا صباح (ناشطون)
حملة تم يا تميم أبشر يا صباح (ناشطون)
لبى القطريون نداء دولتهم التي أهابت بهم وبوسائل الإعلام عدم الإساءة لرموز دول الخليج استجابة لنداء أمير الكويت فأطلقوا وسم #تم_ياتميم_وأبشر_ياصباح في إشارة إلى استجابتهم لمطالب الطرفين والعمل بها.

وتأتي الدعوة القطرية بعد أن طالب أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتهدئة، وحذر من مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية.

ويتصدر الوسم قائمة المشاركات (ترند) في قطر، ويشاركهم ناشطون خليجيون وعرب في الالتزام بالمطالب المتمثلة في التحلي بالأدب والأخلاق أثناء التعامل مع رموز دول الحصار وعدم الإساءة لأي منهم، "يا لربع خلكم من الهياط ترى إذا تصدع خليجنا كلنا بمهب الريح وخاسرين".

وأبدى المغردون رغبة كبيرة للالتزام بالدعوات الموجهة، وزادوا على ذلك بالدعوة إلى الوحدة والاصطفاف خلف دعوة الشيخ صباح، وعدم الانزلاق خلف حملات الفرقة والوقيعة التي يتبناها وزراء ومسؤولون وإعلاميون في دول الحصار، وحماية البيت الخليجي من التصدع، حسب وصفهم.

وذكر ناشطون أن قطر كانت منذ البداية ملتزمة بحسن الخلق من الأشقاء بالخليج العربي، وحملوا هذا الانزلاق للذباب الإلكتروني الذي ترعاه دول الحصار، فهم يسيئون للرموز وللشعوب "ذباب دول الحصار أشغل العالم بفتنه وتطاوله على رموزنا".

المصدر : الجزيرة