جوائز #الفيفا تتصدر التغريد العالمي

صورة من حفل توزيع جوائز الفيفا (الجزيرة)
صورة من حفل توزيع جوائز الفيفا (الجزيرة)
سيطرت أخبار نجوم كرة القدم التي أعلنتها الفيفا مساء أمس على مواقع العالم الافتراضي بوسوم كثيرة، إلا أن #TheBest -أو #الأفضل- تصدر قائمة المشاركات عالميا (ترند) على مختلف المنصات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وزع جوائزه لعام 2017 خلال حفل مساء أمس الاثنين في مسرح لندن بلاديوم بالعاصمة البريطانية لندن، بعد اختياره أبرز نجوم المستطيل الأخضر من الجنسين، من اللاعبين والمدربين والمشجعين وأصحاب اللعب النظيف وأفضل حارس وأجمل هدف.

ويتفاعل الناشطون مع الحدث مستخدمين وسمي #الأفضل و #TheBest المستوحين من شعار الحفل الذي كان يستخدمه مع كل جولة تصويت، كما أطلق عدد كبير من الوسوم حمل أسماء جميع الذين توجوا وباللغات مختلفة، من أبرزها #زيدان #zidane و #كريستيانو_رونالدو #cristiano، كما انتشرت وسوم لكل اللاعبين الذي حصلوا على جوائز من الفيفا ولكن لم ترقَ لمستوى المنافسة العالمية عبر منصات التواصل.

وقال غالبية المغردين إن التتويجات جاءت حسب التوقعات تماما، وخصوصا فيما يتعلق بأفضل لاعب كريستيانو رونالدو، ومدربه زين الدين زيدان، مستندين في ذلك إلى إنجازاتهما على المستويين المحلي والأوروبي.

وأعلن الفيفا خلال حفله عن أفضل تشكيلة فريق كرة قدم في العالم لعام 2017، مؤلفة من 11 لاعبا، كان ريال مدريد صاحب النصيب الأوفر فيها فحصد خمس جوائز لخمسة مراكز، وهو ما لفت اهتمام المتابعين: "الريال يستحق كل هذه الجوائز، موسم استثنائي، ومدرب استثنائي، ولاعبون استثنائيون".

كريستيانو رونالدو
وعلى صعيد اللاعبين تصدر اسم اللاعب #كريستيانو_رونالدو #cristiano الحائز على جائزة أفضل لاعب لعام 2017، مما أوصل هذا الوسم إلى المراكز الأولى عالميا وعربيا.

ويؤكد المغردون أحقية رونالدو باللقب وتقدمه على منافسيه نجم برشلونة ليونيل ميسي ونجم باريس سان جيرمان نيمار، وذلك لدوره في مساعدة ناديه ريال مدريد في حصد لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأسي السوبر الأوروبي والإسباني.

وأشاد ناشطون بجهود اللاعب المبذولة على الصعيد الشخصي والشغف الكروي الذي يملكه، وإصراره على العمل الدؤوب والمستمر من أجل نجوميته وحصد الألقاب الجماعية والجوائز الفردية: "رونالدو دا ولد عبارة عن سحر كروي اسمه رونالدو، خمسة ألقاب كأفضل لاعب بالعالم لم تأت من فراغ مبروك يالدون".

وفي المقابل كان هناك فريق من مشجعي ميسي يطالب بالجائزة لنجمهم الأرجنتيني، رغم اعتراف الكثير منهم بأحقية رونالدو بها هذا الموسم: "ميسي نجم عالمي لا يعلى عليه، ولكن لنكن منصفين رونالدو هو سيدها لهذا العام".

زيدان
وفي مقام المدربين، كان وسم # زيدان #zidane في مصاف الوسوم الأولى عالميا أيضا، وذلك تمجيدا لمسيرته التدريبية التي وصفها مغردون بأنها أكثر من رائعة، بعد أن حصل أمس على لقب أفضل مدرب كرة قدم في العالم من الفيفا.

وعبر الناشطون عن مدى إعجابهم بمسيرة زيدان لاعبا ومدربا، وأشادوا بعقله الكروي الذي جعله يحصد سبعة ألقاب خلال فترة تدريبية لم تكمل عامين، ونسب آخرون الجوائز التي حصدها نجوم ريال مدريد من الفيفا أمس -البالغة خمسة للاعبين وسادسة للمدرب زيدان- إلى فكره التكتيكي العالي.

وغرد سعد: "كاس العالم واليورو ودوري الأبطال وأفضل لاعب في العالم وأفضل مدرب في العالم، #زيدان ختم كرة القدم".

المصدر : الجزيرة