ناشطون مغاربة: #كلنا_بنكيران

صورة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي
صورة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي
شكّل قرار رئيس الحكومة المغربية المعين عبد الإله بنكيران أمس الأحد وقف مفاوضات تشكيل الحكومة مع حليفيه السابقين حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية، ساحة لدعم قراراته والوقوف بجانبه في العالم الافتراضي.

وأطلقوا لأجله وسم #كلنا_بنكيران كإشارة مساندة لموقف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي كلفه ملك المغرب بتشكيل الحكومة عقب الانتخابات التشريعية، من موقف الحزبين اللذين كان يزمع إشراكهما في الحكومة.

وكان رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش قدم بيانا يمثل أربعة أحزاب منها اثنان لم يكونا مدعوين للاشتراك في الحكومة، فاستشف بنكيران أن أخنوش "في وضع لا يملك معه أن يجيبني، وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه".

ورأى بعض المغردين أن قرار بنكيران صائب، وأنه صبر حتى النهاية وكان لا بد من موقف حاسم ينهي القضية التي تفضي بالنهاية إلى تشكيل الحكومة.

واعتبره البعض موقفا رجوليا ووطنيا قائلا "كلنا بنكيران لأنه احترم إرادة الشعب في وجه الانقلاب على الإرادة الشعبية، وإنها لحظة تاريخية دقيقة سيسجلها التاريخ السياسي المعاصر"، ورأى آخر أن استنساخ التجربة التركية والعودة لصناديق الاقتراع هما الحل الأمثل.

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة