#رياض_محرز.. بطلا لأفريقيا

محرز أثناء تتويجه بجائزة أحسن أفريقي (ناشطون)
محرز أثناء تتويجه بجائزة أحسن أفريقي (ناشطون)
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تتويج نجم المنتخب الجزائري ونادي ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016.

ولقي وسم #رياض_محرز مشاركات واسعة منذ أن حصد لقبه الأفريقي مساء أمس الخميس بالعاصمة النيجيرية (أبوجا) وبمشاركات عربية وغالبية جزائرية حيث البلد الأم، وتوالت التهاني وعرض البطولات والذكريات الكروية الجميلة للاعب.

وتفوق محرز البالغ 25 عاما على منافسيه بـ 361 صوتا، وجاء بعده الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بطل النسخة السابقة عام 2015 ونال 313 صوتا، وحل ثالثا السنغالي ساديو مانيه مهاجم ليفربول الإنجليزي بـ 186 صوتا.

ويُعد محرز ثالث لاعب جزائري يحصد الجائزة الأفريقية، فضلا عن تحقيقه أفضل لاعب بإنجلترا الموسم الماضي لدوره الفعال في تحقيق واحدة من "ضربات الخيال" ممثلة بفوز ليستر سيتي ببطولة الدوري.

وحظي البطل الأفريقي بإشادة واسعة من المغردين بقدراته الكروية ومهاراته والتزامه ودوره الفعال مع ناديه، فضلا عن أخلاقه الراقية وتواضعه مع زملائه وأبناء بلده، وهذا من شأنه أن يجلب لصاحبه الجوائز التي يستحقها. 

وأجرى بعض المغردين مقارنة بينه وبين زملائه من اللاعبين العرب، ولكن كانت الردود "مع الاحترام لجميع اللاعبين وقدراتهم، هذا عصر ابن الصحراء دون منافس في الوقت الحالي".

المصدر : الجزيرة