أحمد حمدي يتميز بـ #سخرية_سياسية

الناقد الفني والساسي الساخر أحمد حمدي
الناقد الفني والسياسي الساخر أحمد حمدي (ناشطون)
"سكتش" أو ما يعرف بـ"توك شو"، هي طريق الناقد الفني والسياسي الساخر أحمد حمدي (مصري) عبر تسجيلاته القصيرة إلى آلاف المتابعين عبر منصاته بالعالم الافتراضي.

وجد حمدي في "الإنستغرام" فسحة ليطلق لموهبته العنان ويشاركها العالم، من خلال نقد يستهدف فيه سياسيين وإعلاميين وفنانين مصريين غالبا.

يعتبر حمدي من المتابعين الجيدين للشاشة، التي يستقي منها مادته الرئيسية، يرصد ويلتقط عبرها "الزلات والكذب والتحريف للحقائق والتلاعب السياسي وحتى الديني" للشخصيات من الأوساط المختلفة، ويقوم على تبيان حقائقها وفضحها.

ويبرع في التلوين الصوتي وتغيير الملامح الشخصية بما يتطلب الموقف الذي يتحدث عنه، ويستخدم السخرية والفكاهة والطرافة للنقد.

تحصد تسجيلاته عشرات آلاف المتابعين، وسرعان ما تجد طريقها إلى وسيلة التواصل الأسري (واتساب).

انتقل حمدي من فكرة كتابة المقالات الساخرة إلى دمجها بالفيديو، الذي بدوره جعلها تسجل مشاهدات على جميع منصاته الخاصة على تويتر وفيسبوك فضلا عن الإنستغرام الذي يتابعه عليه قرابة 185 ألف شخص.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

السيسي ومؤتمر الشباب بشرم الشيخ

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع وسم (تلاجة_السيسي) الذي أطلقه ناشطون تعليقا على تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه بقي عشر سنوات وليس بثلاجة منزله سوى الماء.

Published On 26/10/2016
نشرة الثامنة التفاعلية.. نشرتكم 2017/1/28

لم تعد وعودا انتخابية، ترمب يحول الكوابيس لواقع. بعد ست سنوات، كيف يتذكر المصريون جمعة الغضب، وكيف يخاطبهم السيسي بمؤتمر للشباب؟ ريادة إسرائيلية في ملاحقة أصحاب الرأي وإغلاق الصفحات على مواقع التواصل.

Published On 28/1/2017
Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi waits for a meeting with U.S. Treasury Secretary Jack Lew at the presidential palace in Cairo, in this October 27, 2014 file photo. To match Special Report EGYPT-SINAI/MILITANTS REUTERS/Hassan Ammar/Pool/Files (EGYPT - Tags: POLITICS BUSINESS)

حلقة “الأسبوع في كيس” على يوتيوب ناقشت جملة قضايا، منها مقتل الطالب الإيطالي، واعتداءات الأمن على الأطفال والنشطاء، والأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة “مشاريع الفنكوش”.

Published On 10/2/2016
المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة