"المربية عروبة" وإشكالية ضياع الهوية

بثت قناة السورية ولاء موصلي عبر موقع يوتيوب حلقة جديدة تستنجد فيها بـ"المربية عروبة" لتثبيت الثقافة العربية عند ابنها حمزة الذي جرفته الثقافة الغربية وغيرت شكله ولغته.
 
ويظهر مقطع الفيديو الساخر الطفل حمزة وهو مندمج في سماع بعض الأغاني الأجنبية ويحدث أمه باللغة الإنجليزية، مما استدعى الأم للاتصال بالمربية "عروبة" لطلب المساعدة.
 
تهرع "المربية عروبة" إلى المنزل وتلعب دور النجدة لإنقاذ الطفل وعروبته من الضياع، وتبدأ في "معالجته" رويدا رويدا بشكل كوميدي خفيف.
 
تعتمد الفتاة الدمشقية ولاء موصلي على تناول القضايا الفنية والاجتماعية في قالب كوميدي لجمهورها الذي تجاوز عتبة الستين ألف متابع على موقع فيسبوك، وقارب نحو ثلاثين ألف متابع على يوتيوب.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بث برنامج “الدحيح” عبر موقع يوتيوب حلقة جديدة بعنوان “نظرية بوشكاش في الانتخابات” شرح فيها مقدم البرنامج أحمد الغندور “تأثير دانينغ كورجر” في العمليات الانتخابية.

بثت قناة “هل تعلم” على يوتيوب حلقة جديدة تستعرض أهم العواقب المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد إجراء استفتاء شعبي الأسبوع الماضي انتهى لصالح قرار الانفصال.

بث برنامج “حدوتة” في يوتيوب حلقة جديدة من موسمه الثالث تحت عنوان “عرب التايتنك.. الكنز المفقود”، التي تعرض بعض المعلومات والحقائق عن السفينة الغارقة قبل أكثر من مئة عام.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة