مغردون: ينقصنا أن نكون مواطنين

إضراب المعلمين الفلسطينيين للمطالبة بتحسين رواتبهم ومعيشتهم في وقت سابق هذا العام (الجزيرة-أرشيف)
إضراب المعلمين الفلسطينيين للمطالبة بتحسين رواتبهم ومعيشتهم في وقت سابق هذا العام (الجزيرة-أرشيف)
دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسما (هاشتاغ) جديدا يعبر عن احتياجاتهم في العالم العربي.
 
حيث تصدر وسم "#أنا_كمواطن_ناقصني" قائمة الوسوم الأكثر تداولا في عدة دول عربية بمشاركة مئات من المغردين ذكروا أحلامهم وآمالهم وصعوبات الحياة التي تواجههم.
 
وقد لوحظ سيطرة قضية البطالة في العالم العربي على التغريدات، فقد طالب عدد كبير من الشباب العربي بالحصول على وظيفة تضمن له العيش الكريم في بلاده.
 
كما عبر آخرون عن حاجتهم للتأمين الصحي وتفعيل رقابة الدولة على أسعار المواد الغذائية التي يتلاعب بها التجار بشكل "بشع" ويغلون في أسعارها، على حد وصفهم.
 
من جهة أخرى قال بعض المغردين إن ما ينقصهم هو العدل والحرية في عصر طغت فيه أنظمة استبدادية، حتى قال بعضهم إن ما ينقصهم كمواطنين "أن يكونوا كذلك".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بأكثر من سبعين ألف تغريدة، تصدر وسم "#اوصف_مجتمعك_بكلمة" قائمة الهاشتاغات النشطة بعدة بلدان عربية، أبرزها مصر والسعودية، حيث تنوعت تغريدات النشطاء بين مدح وذم مع تعديد للصفات المميزة لكل بلد.

تفاعل رواد موقع تويتر مع بداية العام 2016، معبرين من خلال مجموعة وسوم عن تطلعاتهم وأمانيهم لعام جديد، وقد كان هاشتاغ #أمنيتك_في_عام_2016 و#تمنى_شيء_جميل_2016 أبرز ما تم التفاعل معه.

تمكن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من إيقاف برنامج المطربة الخليجية أحلام "ذا كوين" على تلفزيون دبي بعد شنهم حملة عبر وسم #إيقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي على تويتر.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة