دعوات للجيش والمقاومة لـ #تحرير_صنعاء

صورة لأحد الشوارع الرئيسة في العاصمة اليمنية صنعاء (الجزيرة نت)
صورة لأحد الشوارع الرئيسة في العاصمة اليمنية صنعاء (الجزيرة نت)
بعد أن حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما ملحوظا شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، دشن مغردون عرب وسما جديدا بعنوان #تحرير_صنعاء، تفاعلوا من خلاله مع هذا التقدم للجيش والمقاومة.

وتصدر هذا الوسم قوائم الأكثر تداولا في عدة دول خليجية منها السعودية والإمارات فضلا عن اليمن.

وبدأ المغردون حملتهم بالدعاء للجنود والمقاومين المرابطين في اليمن بالثبات والسداد والنصر على أعدائهم، ودعوا أن تكون هذه هي الأيام الأخيرة للانقلابيين الحوثيين والموالين للمخلوع علي عبد الله صالح.

في حين أشار مغردون آخرون إلى أهمية هذا التقدم مؤكدين أن تحرير صنعاء تحرير لكل اليمن، على حد تعبيرهم، وأن الانتصار في صنعاء سيسقط مشروع الحوثيين والموالين لصالح. 

من جهة أخرى تخوف بعض المغردين من استمرار الحرب حتى بعد دخول صنعاء، وأن تتحول الأزمة إلى حرب عصابات بسبب عدم وجود ضمانات لحل نهائي، على حد قولهم.

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

التقى الأمين العام للأمم المتحدة بوفدي التفاوض المشاركيْن في مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت، وحثهما على الالتزام بوقف الأعمال العدائية، كما أعرب عن قلقه البالغ من الأوضاع في اليمن.

قال مراسل الجزيرة باليمن إن عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت موقعا عسكريا ونقاط تفتيش بالمكلا ارتفع إلى 37 قتيلا و18 مصابا، في حين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرات.

دفعت قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية بتعزيزات عسكرية كبيرة لاستعادة مواقع من الحوثيين في لحج جنوبي اليمن، وسط اشتباكات مستمرة في محافظة صنعاء حيث أحرزت المقاومة الشعبية تقدما.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة