بماذا #يتميز_أهل_غزة؟

مغردون امتدحوا ثبات أهل غزة في وجه الاحتلال وعدم فقدانهم الأمل رغم الحصار المستمر منذ عشر سنوات (الجزيرة)
مغردون امتدحوا ثبات أهل غزة في وجه الاحتلال وعدم فقدانهم الأمل رغم الحصار المستمر منذ عشر سنوات (الجزيرة)
قد يتساءل البعض أحيانا: ما الذي يميز غزة عن باقي مناطق العالم ويدفع أهلها للصمود بوجه الحصار الخانق المفروض عليها منذ عشر سنوات؟ في ظاهرة يصفها البعض بأنها "فريدة من نوعها".
 
الغزيون والمغردون من خارج القطاع أجابوا عن هذا التساؤل عبر وسم (هاشتاغ) #يتميز_أهل_غزة، وقد لقي الوسم تفاعلا واسعا على موقع التدوين القصير تويتر بين المستخدمين العرب.

المغردون سردوا العديد من المميزات التي يتمتع بها أهل القطاع بدؤوها بالإشادة بـ"إصرارهم وثباتهم بوجه الاحتلال" كأهم صفة تميز أهالي القطاع، كما تطرقوا إلى سمات الشخصية الغزاوية المرحة والضحوكة رغم حجم المعاناة وسوء الظروف حسب وصفهم، وأكدوا أنهم يقاومون بالابتسامة ويتأقلمون مع جميع الظروف.

 

 

 

وكتب المغردون عددا من العبارات التي يستخدمها أهالي غزة حصرا ولا يتداولها أو يفهم معناها غيرهم، حسب قولهم.
وفي ما يتعلق بجانب التقاليد الغذائية فقد عبر بعض الغزيين عن عشق أهالي المدينة المحاصرة للفلفل وأكدوا أنهم يضيفونه إلى جميع الأطعمة، كما جزموا بأنهم الوحيدون الذين يستطيعون تمييز مذاق أنواعه المختلفة.

 

 

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

يتطرق كتاب “الموسوعة التاريخية لمهنة الحلاقة في مدينة غزة” الذي ألّفه الحلاق محمد بكير، لتاريخ مهنة الحلاقة بقطاع غزة، ويحتوي الكتاب على معلومات وصور توثق تاريخ هذه المهنة وتطورها.

14/5/2016

منع الإغلاق المصري لمعبر رفح سفر شاب فلسطيني جريح أصيب في الحرب الإسرائيلية على غزة 2008-2009 بقذيفة كادت تقتله، ويحتاج إلى إجراء عمليات جراحية لإنقاذ حياته.

17/5/2016

فاز 16 طالبا وطالبة من محافظات الضفة وغزة والقدس بجائزة الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة لعام 2015، ومنحت مؤسسة تعليمية الفائزين درجة سفير لتمثيل فلسطين بوكالة ناسا.

17/5/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة