عـاجـل: رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر: عبد المجيد تبون حصل على 58% من أصوات الناخبين

"دمية إلى الفضاء".. تجربة علمية أبطالها أطفال

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تجربة علمية لأطفال مدرسة ابتدائية ببريطانيا أطلقوا فيها دمية على شكل كلب سموها "سام" إلى حافة الفضاء، تتويجا لمبادرة الفضاء التي استمرت لأسبوعين شملت علم الصواريخ والتجارب في كوكب المريخ واكتشاف القبة السماوية. 

وصمم أطفال المدرسة مشروعا فيزيائيا باستخدام بالونات الهيليوم ومعدات تحديد المواقع وكاميرات تصوير من نوع "غو برو" لمعرفة مدى الارتفاع الذي يمكن الوصول إليه في طبقة الستراتوسفير، حيث ارتفع البالون 25 كيلومترا فوق سطح البحر وسجل مجموعة من الصور الجوية المذهلة من فوق المدينة.
وقد أطلق ناشطون ومغردون على تويتر وسم "#FindSam" "ابحثوا عن الكلب سام" الذي خرج في مهمة علمية إلى الفضاء وأضاع طريق العودة إلى الأرض، وأضاف بعضهم أن "سام" كان يعرف المخاطر المحتملة عندما قبل المهمة، وكتب أحدهم تغريدة موجهة إلى محطة الفضاء الدولية مفادها "هل رأيتم كلبا أبيض صغير الحجم؟".

وشارك الأطفال في المشروع فريق علمي متخصص هو (Sent To Space) لديه شغف في المشاريع العلمية التي تساعد الطلاب من جميع الأعمار على الانخراط في التعلم، وقد ساعد في هذه التجربة على شرح الجاذبية الأرضية وعلوم الأرصاد الجوية والتكنولوجيا والسفر إلى الفضاء.
المصدر : الجزيرة