شاب مصري من أفضل 25 فنان غرافيكس في العالم

اختارت شركة "أدوبي" أحمد عماد الدين بوصفه واحدا من أفضل 25 فنانا ومصمم غرافيك في العالم تحت سن 25 سنة
اختارت شركة "أدوبي" أحمد عماد الدين بوصفه واحدا من أفضل 25 فنانا ومصمم غرافيك في العالم تحت سن 25 سنة
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصة نجاح مثيرة لشاب مصري في العشرين من عمره، تمكن بفضل موهبته من الوصول إلى العالمية بفضل مجموعة من التصاميم التي نفذها بواسطة برنامج "فوتوشوب"، أحد منتجات شركة "أدوبي" الرائدة في برامج التصاميم والغرافيكس.

واختارت شركة "أدوبي" أحمد عماد الدين- الذي لا يزال يدرس في كلية الصيدلة بإحدى الجامعات المصرية- بوصفه واحدا من أفضل 25 فنانا ومصمم غرافيك في العالم تحت سن 25 سنة، كما اختارته فوتوشوب ليكون المسؤول عن إدارة صفحاتها على موقع فيسبوك بعد أن غيّرت صور غلافها ببعض أعماله.

يقول أحمد -في منشور له على صفحته الخاصة- إن بداية عمله في هذا المجال كانت بدافع شخصي، لأنه يمتلك موقعا خاصا به، وتمكن بفضل الإنترنت من امتلاك مهارات التصميم على فوتوشوب ليكون عونا له في ذلك، ولكن تلك الأعمال تجاوزت رغباته ووصلت إلى فرقة الروك الشهيرة "بينك فلويد"، التي طلبت شراء أحد الأعمال ليكون غلافا لألبومها الجديد.

سلط هذا الاتفاق مع فرقة "بينك فلويد" الضوء عالميا على أعمال الشاب المصري، حتى أصبح مصدر إلهام لفوتوشوب، واستُخدمت أعماله في الإعلان الرسمي لحفل توزيع الأوسكار، ثم نال بعده ثلاث جوائز في مهرجان "كان" السينمائي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يشن فيسبوك حملة ضد صفحات فلسطينية بإيعاز إسرائيلي، لا تنحصر على إغلاق حسابات قادة الفصائل الفلسطينية فحسب، بل تمتد لتشمل صفحات إخبارية وطلابية وشبابية، كان آخرها صفحة “شارك-شبكة قدس” الإخبارية.

أطلق نشطاء سوريون على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حملة إلكترونية عبر وسمي #‏المعتقلون_أولا و#‎Detainees_first للمطالبة بإطلاق جميع معتقلي الرأي في سوريا.

يكاد لا يختلف اثنان على أن فيسبوك يتزعم مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو جليا أن منافسته باتت صعبة للغاية، وهناك عدة حقائق تظهر بعض جوانب “قصة نجاح” فيسبوك.

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة