ناشطون سوريون يطالبون بإقالة دي ميستورا

epa05270412 Staffan de Mistura, UN Special Envoy of the Secretary-General for Syria, speaks after the Update on Task Force for Humanitarian Access in Syria
مغردون هاجموا مواقف المبعوث الأممي "المنحازة" للنظام وطالبوه بالتنحي معتبرين أن المجازر الأخيرة "عار على جبينه" (الأوروبية)

طالب ناشطون سوريون الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتنحية المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا من خلال عريضة على الموقع الشهير "آفاز" المختص بالحملات على الإنترنت.

واتهمت العريضة التي وقع عليها مئات الأشخاص المبعوث الأممي إلى سوريا بالمشاركة في عملية تلميع صورة -من سموه "مجرم الحرب"- الرئيس بشار الأسد، وهو ما يستدعي ضرورة تنحيته بحسب قولهم.

وأضافت العريضة أن دي ميستورا الذين عُيّن عام 2014، تغاضى عن آلاف المعتقلين داخل سجون النظام السوري ومئات الآلاف من المحاصرين، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي انصاع لطلبات وفد النظام وحلفائه "حتى كاد يكون جزءا منه"، على حد تعبيرها.

ويأتي نشر العريضة في وقت أعلن فيه وفد المعارضة السورية إلى جنيف تعليق مشاركته بعد سلسلة مجازر ارتكبها النظام في مناطق مختلفة من سوريا منذ أيام.

وأتت هذه المطالبات عقب الخطاب الذي ألقاه دي ميستورا بعد فشل المفاوضات الأخيرة، حيث تجاهل المبعوث الأممي دوره الرئيسي في إدارة المفاوضات واقتصاره فقط على تنسيق بعض عمليات الإغاثة المتقطعة التي لم تلب احتياجات أي منطقة محاصرة.

وقد هاجم مغردون على تويتر مواقف المبعوث الأممي "المنحازة" للنظام، حسب وصفهم، وطالبوه بالتنحي، واعتبروا أن المجازر الأخيرة "عار على جبينه".

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي