قناة بيوتيوب تعلمك كل شيء عن السيارات

تحتاج السيارات إلى صيانة دورية بين الفينة والأخرى، وغالبا ما يشكل ذلك عبئا ماديا على المستخدمين، إلا أن قناة كريس فكس (ChrisFix) المتخصصة بالسيارات في يوتيوب توفر لك حلولا بسيطة تقلل التكلفة حدا كبيرا.

فإذا كانت السيارة فيها بعض الخدوش فلا حاجة لطلائها لأن الحل متوفر، وإن كان زجاج السيارة مشققا فوفر أموالك ولا تستبدله لأن علاج الأمر لن يكلفك سوى 15 دولارا فقط.

أما إذا أردت أن تزيد من كفاءة المحرك وتنظفه من الترسبات التي تحدث مع مرور الوقت، فالقناة تعرض بعض المنتجات الرخيصة والمتوفرة في السوق، وتشرح طريقة استخدامها ليصبح محركك أقوى وأسرع.

وتحظى القناة -التي يتابعها على يوتيوب نحو 750 ألف مشترك- بشعبية واسعة، حيث حصدت فيديوهاتها أكثر من 105 ملايين مشاهدة، وغالبا ما يتجاوز عدد المشاهدات في المقطع الواحد مئتي ألف، ليصل إلى نصف مليون في وقت قصير.

القناة أيضا توفر لك نصائح قيمة عن طرق فحص السيارة المستعملة قبل شرائها، كما أنها تدل المستخدم على قطع بسيطة تساعده على مراقبة أداء السيارة واكتشاف المشاكل قبل تفاقهما.

وتتنقل القناة بين أنواع السيارات المختلفة، فمحبو السيارات الرياضية سيجدون فيديوهات تشبع فضولهم، أما مستخدمو السيارات العادية فهم أيضا سيكتشفون معلومات توفر عليهم كثيرا من النقود.

وفي آخر حلقة نشرتها القناة، يستطيع المشاهد التعرف على كيفية التفاوض لشراء سيارة مستعملة، وما الأسئلة التي يجب أن يسألها للمالك قبل الشراء، وكيف يختبر السيارة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

"أب تو ديت" قناة رائدة في عالم التكنولوجيا بالعالم العربي تحرص على تغطية آخر الأخبار المرتبطة بالأجهزة الإلكترونية وبرمجياتها وخفايا وأسرار قد لا تخطر على بال المستخدم العادي.

استعرضت قناة "اعرف" على يوتيوب بعضا من المعلومات والحقائق عن موقع فيسبوك الشهير، والذي يتربع على قمة مواقع التواصل من حيث عدد المشتركين ونسب التفاعل.

بث برنامج "الدحيح" عبر قناته على يوتيوب حلقة جديدة تحت عنوان "كيف تتهرب من الضرائب بشكل قانوني؟" يشرح فيها الحيل التي تستخدمها الشركات عابرة الحدود للتهرب من الضرائب بشكل قانوني.

بأسلوب سلس، تعرض قناة "عالم العرب" على يوتيوب حلقات تقنية ودروسا تعليمية توفر على الشباب العربي مبالغ قد لا تكون في متناول كثير منهم، خاصة أنها تقدم شروحا سهلة ومجانية.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة