مغردون يحتفلون بذكرى #المولد_النبوي_الشريف

خط عربي يحمل اسم محمد صلى الله عليه وسلم (ناشطون)
خط عربي يحمل اسم محمد صلى الله عليه وسلم (ناشطون)
وُلِدَ الهُدى فَالكائِناتُ ضِياءُ       وَفَمُ الزَمانِ تَبَسُّمٌ وَثَناءُ 

محمدٌ خيرُ من سارت به قدم    وأكرمُ الناس ماضيها وباقيها

هذا جزء من طيب الكلام الذي غرد به رواد مواقع التواصل الاجتماعي احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يصادف الـ12 من ربيع الأول.

فغرد ناشطون مسلمون على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ومن كل بقاع الأرض على الوسوم #المولد_النبوي_الشريف، #المولد_النبوي، #لبيك_يارسول_الله، #نحبك_يارسول_الله، احتفاء بمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين بمكة المكرمة في شهر ربيع الأول من عام الفيل قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة النبوية (هجرته من مكة إلى المدينة).

ويعد المولد النبوي الشريف ذكرى غالية وليس عيدا، ولكنها تحتل مكانة مهمة في قلوب الدول العربية والإسلامية كافة، وحتى المسلمين المقيمين في الدول الغربية، جمعيهم يبدون اهتماما كبيرا في الاحتفال بهذا اليوم العظيم.

أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب جمع المغردين على المشاركة بقصص من صلب حياته، والتأسي بكل مرحلة من مراحلها المليئة بالدروس والعبر، فمن ولادته ويتمه وفقره وأخلاقه وصفاته ونبوته وشفاعته، إلى مماته ورسالته التي أوصى بالتمسك بها.

وهناك بعض الدول العربية التي تجعل من هذا اليوم عطلة رسمية للاحتفال بقدوم خير البشرية، وتكون فرصة لتجمعات جماهيرية هائلة، قلوب واحدة وحناجرهم تصدح بهتاف يا حبيبي يا رسول الله وغيرها من الهتافات التي تحمل اسمه.

وهناك بعض الدول ترى الاحتفال بهذا اليوم حصرا هو بدعة، وعلى المسلمين كل لحظة الاحتفال بسيد الخلق، من خلال التخلق بأخلاقه والسير على سنته وكتاب الله الذي أفنى حياته وهو يدعو إليه وإلى الله الواحد سبحانه وتعالى، بهذه الطريقة نكون وفيناه حقه ليس فقط بيوم ولادته بل بكل أيام حياته.

فغرد السيد النابي "يا سيد الثقلين عشت يتيما واختارك الباري فصرت عظيما يا من تحبون النبي محمدا صلوا عليه وسلموا تسليما ﷺ".

وكذا فعلت نور الهدى "محمد خير من سارت به قدمٌ وأكرمُ الناس ماضيها وباقيها أوفى الخليقـة إيماناً وأكملها دِيناً وأرجحها في وزن باريها ﷺ".

وباركت إحداهن "نبارك للأمة الإسلامية بذكرى #المولد_النبوي الشريف الحبيب المصطفى، سيد الأولين والآخرين، محمد صلى الله عليه وسلم. كل عامٍ وأنتم بخير".

أما روان فكتبت "صلوا على جميل الوجه بدر التمام، شفيع الخلق يوم الزحام صلوا على أشرف الخلق محمد عليه الصلاة والسلام كل عام وأنتم بخير".

وكذلك ياسر عبد الله ذكر بشفاعة الرسول الكريم "يوم القيامة جميعنا ننادي (نفسي نفسي) وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ينادي (أمتي أمتي) ذكرى #المولد_النبوي_الشريف صلوا عليه وسلموا تسليما".

 

المصدر : الجزيرة

المزيد من #اتجاهات
الأكثر قراءة