#القمر_العملاق يشغل المصورين حول العالم

هواة ومحترفو التصوير اغتنموا ظاهرة القمر العملاق التي لن تتكرر إلا في عام 2034 (رويترز)
هواة ومحترفو التصوير اغتنموا ظاهرة القمر العملاق التي لن تتكرر إلا في عام 2034 (رويترز)

تصدر وسما #القمر_العملاق وSupermoon# قائمة الوسوم الأكثر انتشارا خلال الساعات الماضية، وذلك لاهتمام العديد من المغردين والنشطاء والمصورين على مواقع التواصل الاجتماعي بظاهرة القمر العملاق التي شهدها العالم.

وكان هواة ومحترفو التصوير قد دعوا إلى اغتنام الفرصة التي لن تتكرر إلا في عام 2034، والتي حدثت آخر مرة عام 1948 بحسب وكالة ناسا، وفيها يكون القمر أكبر من حجمه الطبيعي بمقدار 14%، وأيضا أكثر سطوعاً بنسبة 30%.

وتزامنت هذه الظاهرة مع بدء موسم التخييم في دول الخليج، وهذا ما أكسبها زخما كبيرا، حيث احتشد الكثير من محترفي التصوير وكذلك الهواة في الصحاري وعلى الشواطئ ليحصلوا على رؤية أفضل للقمر والتقاط صور تعكس طبيعة المنطقة.

غير أن المصورين حول العالم كان لهم رأي آخر، حيث ركزوا عدساتهم في أواسط المدن وقرب معالمها الرئيسية وذلك حتى يرسمون لوحات فنية بعدساتهم يبدو فيها القمر حانيا على المدينة.

وطرح بعض محترفي التصوير العديد من النصائح التي تمكن الجميع من التقاط صور لهذه الظاهرة، وتركزت النصائح حول الأماكن التي بالإمكان التقاط الصور منها، وأكدوا أن الذهاب بعيدا عن أضواء المدن يزيد من فرص الحصول على صور أفضل والاستمتاع بهذه الظاهرة.

ولم يخلو الوسم من بعض السخرية حين ذهب مغردون للحديث عن أن الجميع سيراهم اليوم في إشارة لتشبيههم بجمال القمر، وسخر البعض من بعض قادة الدول وزعماء الجماعات وقالوا لسنا بحاجة لقمر عملاق في ظل وجود قادة عمالقة.

ويمر القمر بالعديد من الظواهر خلال العام من خسوف أو ما يعرف بظاهرة الشفق الأحمر والقمر الدامي.

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة