مغردون: السيسي يبيع سيناء ويهجر أهلها

epa04660674 Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (L) talks with King of Bahrain Hamad bin Isa Al Khalifa (R) before the Economic Development Conference (EEDC), in the Red Sea resort of Sharm El-Sheikh, Egypt, 13 March 2015. Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi will on 13 March open the Egypt Economic Development Conference in the resort town of Sharm al-Sheikh in the presence of global business executives and government officials. Egypt's economy has been wracked by four years of unrest since the 2011 revolt that deposed longtime president Hosni Mubarak. EPA/KHALED ELFIQI
تراشق في مواقع التواصل بعد قرار من السيسي يتيح لملك البحرين شراء أراض ومبان في خليج نعمة (الأوروبية-أرشيف)

تراشق المغردون في تويتر بعد قرار مصري يمنح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حق التملك لأراض في خليج نعمة بشرم الشيخ؛ فبينما رأى أغلبية المغردين أن هذا القرار يأتي استمرارا لمسلسل بيع مصر، أجاب آخرون بأنه يشجع الاستثمار في البلد.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا ليعامل ملك البحرين معاملة المصريين في تملك الأراضي، ويتيح له تملك أراض ومبان بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء.

وسخر المغردون من قرار معاملة ملك البحرين كالمصريين، معتبرين أن المواطن المصري بات مهانا وملاحقا ومعرضا للاعتقال والتصفية في أي لحظة، لذلك نصحوا ملك البحرين برفض هذا القرار.

وانتقد مغردون التناقض الحاصل؛ فأبناء سيناء يهجرون من أرضهم ويذوقون الأمرين ليثبتوا حقهم، بينما يتاح لملك البحرين بقرار جمهوري شراء عقارات وأراض في سيناء وتسجيلها باسمه.

ورأى المغردون أن الرئيس المصري يقوم ببيع أراضي مصر قطعة قطعة؛ فالنيل بات -حسب وصفهم- من نصيب إثيوبيا، والغاز من نصيب إسرائيل، وتيران وصنافير من نصيب السعودية، أما خليج نعمة فأصبح من نصيب ملك البحرين.

ونشر المغردون عشرات الرسوم التي تصور السيسي كمدير لمكتب تسويق عقاري يقوم من خلاله ببيع أرض مصر، وطالبوه بسخرية أن يوضح لهم حدود البلاد المتبقية حتى يعلموها لأبنائهم.

في المقابل، رأى مؤيدون للسيسي أن هذا القرار يأتي في إطار سعى الحكومة المصرية للعمل على تنمية إقليم جزيرة سيناء، وتشجيع الاستثمار في المنطقة، خاصة أن القانون المصري في السابق كان يحظر تملك الأراضي في سيناء.

وأكد مؤيدو القرار أن السيسي بتمليك هذه الأراضي لملك البحرين في سيناء سيحفز المستثمرين العرب على زيادة استثماراتهم في منطقة سيناء، ليرد آخرون بأن المستثمرين المصريين يمكن أن يقوموا بهذا الدور لو أتاحت لهم الحكومة الفرصة.

 

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي