"Signal" عالم تجميع الأخبار على فيسبوك

Facebook Signal
"سيغنال" متوفرة الآن مجانا لجميع الصحفيين، ويمكن لأي صحفي الدخول إلى المدونة الرسمية لموقع فيسبوك وتقديم طلب الحصول عليها.
في ظل تطورات كبيرة يشهدها الموقع الأزرق، أعلن موقع فيسبوك مؤخرا عن إطلاق خدمته الجديدة الخاصة بالصحفيين تحت اسم "Signal" أو "إشارة".

وتهدف الخدمة الجديدة إلى مساعدة الإعلاميين بشكل كبير على جمع الأخبار من خلال منصتي فيسبوك وإنستغرام واستخدامها لخدمة قصصهم وتقاريرهم الإخبارية باختلاف مضامينها السياسية أو الثقافية والترفيهية، وحتى الرياضية منها.

الأكثر متابعة
من خلال هذه الخدمة يمكن للصحفي معرفة القضايا الأكثر انتشارا ومتابعة على موقع فيسبوك، ومعرفة المواضيع المتعلقة بها أيضا للحصول على سياق أعمق في المتابعة، وبالتالي أصبح بالإمكان معرفة القصص التي تحظى بشعبية وانتشار كبير.

استعرض وقارن
أصبح للصحفي إمكانية الوصول لقوائم مرتبة بالشخصيات الأكثر تأثيرا على فيسبوك من السياسيين والمؤلفين والممثلين والموسيقيين والأندية الرياضية والرياضيين مع إمكانية المقارنة بين تأثير كل عضو في القائمة يوميا.

البحث بسهولة في إنستغرام
ستسهل هذه الخدمة للصحفيين خاصية البحث عن المحتوى المرئي على إنستغرام من خلال البحث عن هاشتاغ معين، أو أشخاص وحسابات معينة أو حتى من خلال تحديد المكان بدقة في جميع أنحاء العالم.

البحث بسهولة في فيسبوك
الخدمة ستستهل عملية البحث عن المحتوى الذي يساعد الصحفي على بناء قصته مباشرة على موقع فيسبوك، وسيجد كل ما يتعلق به بالترتيب الزمني.

تنظيم المحتوى والبيانات
سيتمكن الصحفي من خلال هذه الخدمة من حفظ أي بوست، صورة أو فيديو، ليتمكن من استخدامهم في ما بعد للقصص والتقارير الإخبارية التي يعمل عليها.

التضمين مباشرة على الموقع
سيصبح للصحفيين إمكانية تضمين أي منشور سواء على فيسبوك أو أنستغرام في مواقعهم مباشرة من خلال كود ينسخ مباشرة للموقع.

"سيغنال" متوفرة الآن مجانا لجميع الصحفيين، ويمكن لأي صحفي الدخول إلى المدونة الرسمية لموقع فيسبوك وتقديم طلب الحصول عليها، وتعد هذه الخطوة مهمة جدا لجذب أكبر عدد من الصحفيين لاستقاء أخبارهم ومشاركتها من خلال فيسبوك بدلا عن منصات أخرى يعدها الصحفيون مصدرا رئيسيا للأخبار كتويتر.

المصدر : الجزيرة