"الحراك" يمنع متصدر دوري الكرة من اللعب في عدن

ملعب عدن حيث كانت ستدور المباراة بين فريقي شعب إب والشعلة (غيتي-أرشيف)
ملعب عدن حيث كانت ستدور المباراة بين فريقي شعب إب والشعلة (غيتي-أرشيف)

منع ناشطون ينتمون للحراك الجنوبي في اليمن متصدر دوري كرة القدم فريق "شعب إب" من لعب مباراته التي كانت مقررة مساء الجمعة أمام مستضيفه "الشعلة" في مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وأفادت وكالة الأناضول بأن محتجين من الحراك الجنوبي -الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن الشمال- قاموا باحتجاز حافلة فريق "شعب إب" في مديرية "كريتر"، وأجبروهم على العودة إلى الفندق باعتبارهم أشخاصا غير مرحب بهم في المدينة.

وقالت مصادر رياضية للأناضول إن بعثة نادي "شعب إب" -الذي ينتمي إلى المحافظات الشمالية- رضخت للتهديدات وعادت إلى الفندق الذي تقيم فيه بسبب عدم وجود حماية أمنية.

وأضافت أن السلطة المحلية تدخلت في ما بعد وقامت بتوفير الحماية، لكن تأخر موعد اللقاء جعل مسؤولي الفريق يقررون تأجيل المباراة إلى اليوم السبت.

وفي صنعاء، استعاد فريق "أهلي صنعاء" الصدارة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه "شباب الجيل" 2-1 ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول.

وواصل "الصقر" ملاحقة "الأهلي" باحتلاله الوصافة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه المتعثر "وحدة عدن" 5-1 رافعا رصيده إلى 26 نقطة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

رغم معاناة اتحاد كرة القدم في اليمن حالة من الإفلاس المالي تسببت في تأخر انطلاق المسابقات الكروية على مدار العام، تقرر أخيرا انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى في الـ20 من الشهر المقبل، على أن ينتهي في الـ30 من مايو/أيار 2014.

قال مراسل الجزيرة إن مسلحَين مجهولين اغتالوا ضابطا في البحث الجنائي بمحافظة إب، في حين لقي شخص مدني مقتله وأصيب آخر بمدينة شبوة (جنوب) خلال احتجاجات دعا إليها الحراك الجنوبي.

شهدت عدن كبرى مدن جنوب اليمن اليوم "عصيانا مدنيا" بعد دعوة أطلقها الحراك الجنوبي ضمن حملة تصعيدية للمطالبة بالانفصال، في حين وقعت مواجهات بين ناشطي الحراك وقوات الأمن.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة