فوز بيرو وتعادل باراغواي وكوستاريكا في كوبا أميركا

Jun 4, 2016; Orlando, FL, USA; Costa Rica defender Cristian Gamboa (left) kicks ball as Paraguay midfielder Celso Ortiz (16) approaches in the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Camping World Stadium. Mandatory Credit: Reinhold Matay-USA TODAY Sports
مدافع كوستاريكا (يسار) يقطع الكرة قبل وصولها إلى الاعب وسط باراغواي (رويترز)

حقق منتخب بيرو فوزا هزيلا على نظيرة الهايتي بنتيجة (1-صفر) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة منتخب باراغواي وكوستاريكا في المجموعة الأولى من البطولة نفسها.

وانتهى شوط مباراة بيرو وهايتي الأول بالتعادل السلبي، وبقيت المباراة بلا أهداف حتى الدقيقة 61 حين سجل المهاجم المخضرم باولو جيريرو هدف اللقاء الوحيد بضربة رأس، ليتصدر المنتخب البيروفي المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط إلى حين انتهاء مباراة منتخبي البرازيل والإكوادور في نفس المجموعة.

وفي المباراة الثانية، عجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة.

واضطر منتخب كوستاريكا للعب بعشرة لاعبين قبل النهاية، بعدما تلقى لاعبه كيندال واطسون بطاقة حمراء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وحصل كلا المنتخبين بهذه النتيجة على أول نقطة له في المجموعة ليتقاسما المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المنتخب الكولومبي الذي هزم منتخب الولايات المتحدة بنتيجة (2-صفر) في مباراة الافتتاح.

المصدر : الألمانية