فياريال يواصل مطاردة كبار الدوري الإسباني

JJ3370 - Villareal, -, SPAIN : Villarreal's Congolese forward Cedric Bakambu (2ndL) celebrates with teammates after scoring during the Spanish league football match Villarreal CF vs Real Sporting de Gijon at El Madrigal stadium in Villareal on January 10, 2016. AFP PHOTO/ JOSE JORDAN
فياريال رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد (الفرنسية)

حافظ فياريال على موقعه خلف كبار دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه اليوم الأحد على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-صفر بفضل هدفي المهاجم سيدريك باكامبو.

وافتتح باكامبو التسجيل في الدقيقة 26 على ملعب "المادريغال" عندما استغل تمريرة روبرتو سولدادو وضاعف النتيجة لأصحاب الأرض بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني من تسديدة ارتطمت بالقائم قبل أن تدخل الشباك.

ورفع فياريال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع الذي يضمن له التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل مع ختام النصف الأول من المسابقة.

في المقابل تجمد رصيد خيخون عند 15 نقطة في المركز الـ15 (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) بفارق الأهداف فقط أمام رايو فاليكانو.

وتأهل فياريال الذي يدربه مارسيلينو غارسيا إلى دور 32 من الدوري الأوروبي هذا الموسم وسيواجه نابولي الإيطالي يوم 18 فبراير /شباط المقبل في ذهاب هذا الدور.

ويتخلف فياريال بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي سحق ديبورتيفو كورونيا 5-صفر أمس في أول مباراة يقودها مدربه الجديد زين الدين زيدان.

ويتصدر برشلونة بطل أوروبا المسابقة بعد انتصاره على ضيفه غرناطة 4-صفر أمس أيضا متفوقا بنقطة واحدة على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يمكنه استعادة الصدارة في حال فوزه على سيلتا فيجو في وقت لاحق اليوم.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة         42 نقطة من 18 مباراة
2- أتلتيكو مدريد   41 من 18
3- ريال مدريد         40 من 19
4- فياريال            39 من 19
5- سلتا فيغو       31 من 18

المصدر : وكالات