بولت ينهي موسمه ويتطلع للأولمبياد

بولت يسعى للدفاع عن ألقابه في الأولمبياد المقبل (رويترز)
بولت يسعى للدفاع عن ألقابه في الأولمبياد المقبل (رويترز)

أعلن العداء الجامايكي يوسين بولت -صاحب ستة ألقاب أولمبية- اليوم الاثنين نهاية موسمه، وقرر عدم المشاركة في اللقاء الختامي للدوري الماسي في بلجيكا الجمعة المقبلة، وفضل أخذ قسط من الراحة قبل العودة للتحضير للألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو العام المقبل.

وقال بولت على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "بعد إثارة الأسابيع القليلة الماضية في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في بكين، قررت عدم خوض أي سباقات خلال العام الجاري".
 
وأضاف العداء الأكثر تتويجا في تاريخ ألعاب القوى وصاحب ثلاثة أرقام قياسية "أفكر حاليا في العام المقبل ودورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو والتي سأحاول خلالها الدفاع عن لقبي في سباقات مئة متر ومئتي متر وأربع مرات مئة متر".

ونجح بولت -العائد من إصابة- في استعادة مستواه والتربع مجددا على عرش السباقات القصيرة في بطولة العالم ببكين، وتفوق على منافسه الأميركي جاستن غاتلين وأحرز الميدالية الذهبية في مئة متر ومئتي متر وأربع مرات مئة متر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قاد يوسين بولت بلاده جامايكا للفوز بالميدالية الذهبية لسباق التتابع أربع مرات مئة متر ببطولة العالم لألعاب القوى في بكين، وتوج البريطاني مو فرح بالميدالية الذهبية لسباق خمسة آلاف متر.

اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم السبت في مقره بموناكو عداءي المسافات القصيرة الجامايكي أوسين بولت ومواطنته شيلي آن فرايزر برايس أفضل رياضيين في العام 2013.

اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم في مدينة برشلونة الإسبانية البطلين الأولمبيين الجامايكي أوساين بولت (26 عاما) والأميركية فيليكس أليسون (27 عاما) أفضل رياضي ورياضية لهذا العام.

المزيد من ألعاب قوى
الأكثر قراءة