ليبيا تقلص آمالها بالتأهل لأمم أفريقيا

ليبيا سبق لها أن انهزمت في الجولة الافتتاحية أمام المغرب (غيتي/الفرنسية)
ليبيا سبق لها أن انهزمت في الجولة الافتتاحية أمام المغرب (غيتي/الفرنسية)

أخفق منتخب ليبيا لكرة القدم في حصد أولى نقاطه في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017 المقررة في الغابون، بعدما تلقى هزيمته الثانية على التوالي أمام الرأس الأخضر.

وضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة، استقبل المنتخب الليبي منتخب جزر الرأس الأخضر في العاصمة المصرية القاهرة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، وأهدر المنتخب الليبي فرصة افتتاح التسجيل بعدما أضاع لاعبه حمدو المصري ركلة جزاء مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تقدم منتخب الرأس الأخضر بهدف حمل توقيع كارلوس دا غارسا في الدقيقة 56، قبل أن يواصل سوء الحظ ملازمته لليبيا بعدما أضاع محمد زعبية ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 64.

وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، أدرك المنتخب الليبي التعادل عن طريق المعتصم المصراتي، غير أن رايان منديز قلب الطاولة وسجل الهدف الثاني للرأس الأخضر في الدقيقة 89.

ورفع منتخب الرأس الأخضر رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط، وتصدر المجموعة متفوقا بفارق الأهداف على منتخب المغرب الذي فاز أمس (3-صفر) على مضيفه ساوتومي برنسيب.

في المقابل، ظل رصيد المنتخب الليبي خاليا من النقاط، لتتقلص آماله مبكرا في التأهل إلى النهائيات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق منتخب موريتانيا مفاجأة بالجولة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم بفوزه على منتخب جنوب أفريقيا، وواصل منتخب المغرب عروضه القوية، بينما انهار السودان أمام الغابون، وخسرت تونس أمام ليبيريا.

نظمت جمعية "إتش تو أو" مباريات لكرة القدم في ليبيا تحت شعار "في الميدان من أجل السلام" في شهر رمضان, وذلك لجمع الليبيين من كل مناطق البلاد التي تمزقها الحرب.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة