لوس أنجلوس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024

لوس أنجلوس سبق أن استضافت الألعاب الأولمبية في دورتي 1932 و1984 (أسوشيتد برس-أرشيف)
لوس أنجلوس سبق أن استضافت الألعاب الأولمبية في دورتي 1932 و1984 (أسوشيتد برس-أرشيف)

ذكرت اللجنة الأولمبية الأميركية أن لوس أنجلوس اختيرت للتقدم بعرض أميركي لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي بعد انسحاب بوسطن من السباق في يوليو/تموز الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية سكوت بلاكمون في مؤتمر صحفي "يشرفني اليوم الإعلان رسميا عن اختيار لوس أنجلوس لتقديم الطلب الأميركي لاستضافة أولمبياد 2024".

وأزيلت آخر عقبة من طريق لوس أنجلوس في وقت سابق من يوم الثلاثاء، عندما وافق مجلس بلدية المدينة وبالإجماع على المضي قدما في السعي لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2024 أملا في أن تصبح المدينة الثانية التي تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية ثلاث مرات بعد لندن.

وستتنافس لوس أنجلوس -التي استضافت دورتي 1932 و1984- مع كل من باريس الفرنسية وروما الإيطالية وبودابست المجرية وهامبورغ الألمانية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قررت اليابان التوقف عن استخدام شعار ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 بعد اتهامات وجهت لمصممه كنجيرو سانو بالاقتباس غير القانوني من شعار آخر ادعى المصمم البلجيكي أوليفيه ديبي ملكيته.

أعلنت باريس رسميا اليوم الثلاثاء ترشحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية ودورة ذوي الاحتياجات الخاصة 2024 في محاولة لإعادة الأولمبياد إلى العاصمة الفرنسية لأول مرة منذ نحو قرن.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة