قرعة دوري الأبطال تضع يوفنتوس بأصعب مجموعة

دور المجموعات سينطلق في 15 سبتمبر/أيلول المقبل (الفرنسية)
دور المجموعات سينطلق في 15 سبتمبر/أيلول المقبل (الفرنسية)

أسفرت قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مجموعات متوازنة، ومهدت الطريق للفرق الكبرى للتقدم في المسابقة الأغلى في أوروبا، وبدا يوفنتوس -وصيف النسخة السابقة- في أصعب المجموعات.

ووضعت القرعة -التي أجريت الخميس في موناكو الفرنسية- يوفنتوس في مواجهة مع مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الإنجليزي وإشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المنصرم، إضافة إلى بوروسيا مونشينغلادباخ الألماني.

من جانب آخر، سيواجه مدرب تشلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو فريقه القديم بورتو البرتغالي الذي صنع اسمه معه، وسيعود مهاجم باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش إلى الفريق الذي بدأ مسيرته فيه مالمو السويدي.

وجنبت القرعة الأندية التي تنتمي إلى دولة واحدة من الوقوع في المجموعة نفسها، كما ضمت كل مجموعة فريقا واحدا فقط من كل من المستويات الأربعة التي قسمت إليها الأندية المشاركة في هذا الدور، وذلك قبل إجراء القرعة.

وضم المستوى الأول الفرق المتوجة ببطولات الدوري المحلية في الدول الثماني الأولى في التصنيف الأوروبي، بينما اعتمد التصنيف في المستويات الثلاثة التالية على تصنيف المعامل،
كما جنبت القرعة الفرق الروسية والأوكرانية من الوقوع في مجموعة واحدة، وذلك بسبب الوضع السياسي المتوتر بين البلدين.

القرعة تجنبت مواجهات بين فرق من دولة واحدة (الفرنسية)

وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في 15 و16 سبتمبر/أيلول المقبل، ويختتم هذا الدور بالجولة السادسة في الثامن والتاسع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتقام المباراة النهائية للبطولة في 28 مايو/أيار 2016 في ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي -اليوم الخميس- بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2014/2015، كما نال جائزة أفضل هدف.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة