فالنسيا يقترب من التأهل بدوري أبطال أوروبا

فالنسيا حقق أفضل نتيجة في مباريات سهرة الأربعاء (الأوروبية)
فالنسيا حقق أفضل نتيجة في مباريات سهرة الأربعاء (الأوروبية)

حقق فالنسيا الإسباني فوزا ثمينا (3-1) على ضيفه موناكو الفرنسي، في قمة مباريات ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، والتي شهدت فوز كل من سيلتيك الأسكتلندي وشاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.

واستغل فالنسيا عاملي الأرض والجمهور، ليحرز لاعبه رودريغو هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يستعيد موناكو اتزانه في الشوط الثاني ويسجل ماريو باساليتش هدف التعادل في الدقيقة 49.

ولم يهنأ موناكو بتعادله طويلا، بعدما أضاف دانييل باريخو الهدف الثاني للإسبان في الدقيقة 59، قبل أن يسجل النجم الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثالث للفريق الإسباني قبل النهاية بأربع دقائق.

ووضع فالنسيا بهذه النتيجة قدما في مرحلة المجموعات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام الأسبوع المقبل في ملعب لويس الثاني (معقل موناكو) من أجل التأهل، في حين يتعين على موناكو -الذي صعد لدور الثمانية في البطولة الموسم الماضي- الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، من أجل حجز بطاقة الصعود.

واكتفى سيلتيك بالفوز (3-2) على مالمو السويدي، ليصعب من مهمته في التأهل خلال مباراة العودة التي ستقام خارج ملعبه.

وحقق شاختار دونيتسك فوزا مهما (1-صفر) على مضيفه رابيد فيينا النمساوي، في حين انتزع دينامو زغرب الكرواتي فوزا ثمينا (2-1) من مضيفه سكينديربيو الألباني، بينما سقط بازل السويسري في فخ التعادل (2-2) مع ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي في الوقت القاتل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بدا مدرب ريال مدريد رفائيل بنيتيز غير قلق من إخفاق خط هجومه في التسجيل بالمباريات الودية الأخيرة، وقبل انطلاق مشوار دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ذكر مصدر إعلامي أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تخلى عن سعيه للتعاقد مع الدولي الإسباني بدرو رودريغيز، وأنهى بذلك تعاقداته لفترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أعلن نادي مرسيليا الفرنسي التعاقد مع المدرب الإسباني ميتشل للإشراف عليه خلفا للأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي قدم استقالته عقب المباراة الأولى للفريق في الدوري المحلي.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة