بايرن يكتسح شاختار بسباعية ويبلغ ربع نهائي أبطال أوروبا

Shakhtar Donetsk's goalkeeper Andriy Pyatov looks after the ball as Bayern Munich's defender Holger Badstuber (2nd L) scores the 5-0 during the UEFA Champions League second-leg round of 16 football match FC Bayern Munich vs Shaktar Donetsk in Munich, southern Germany, on March 11, 2015. AFP PHOTO / ODD ANDERSEN
بايرن سجل سبعة أهداف بمرمى شاختار (الفرنسية/غيتي)

استغل بايرن ميونيخ تفوقه العددي وأمطر شباك ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني ليحقق فوزا تاريخيا كاسحا 7-صفر الأربعاء، في إياب الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسبق لبايرن أن تعادل مع شاختار في أوكرانيا ذهابا بدون أهداف، ليفوز الفريق 7-صفر في مجموع المباراتين ويحجز مكانه بجدارة في دور الثمانية للبطولة للموسم الرابع على التوالي وللمرة السادسة في آخر سبعة مواسم.

وسجل الأهداف توماس مولر (4 من ركلة جزاء و52) وجيروم بواتنغ (34) والفرنسي فرانك ريبيري (49) وهولغر بادشتوبر (63) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (75) وماريو غوتسه (87).

ورغم الفوز الكبير، تلقى بايرن صدمة كبيرة بخروج لاعبيه الهولندي آريين روبن وريبيري مصابين.

وافتقد بايرن اليوم لجهود لاعب خط وسطه الإسباني تشابي ألونسو الذي طرد في مباراة الذهاب.

في المقابل، شهدت قائمة الفريق البافاري في مباراة اليوم اللاعب فيليب لام قائد الفريق العائد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لأربعة أشهر. 

 

المصدر : وكالات