الفيفا ينتظر نتيجة التحقيق في أحداث مباراة الزمالك

40 قتيلا بمواجهات بين مشجعي الزمالك والأمن المصري

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر أن الاتحاد ينتظر نتيجة التحقيقات في الأحداث المأساوية التي وقعت خلال مباراة فريقي الزمالك وإنبي في الدوري المصري، والتي أودت بحياة أربعين من مشجعي الزمالك، وقال إن الفيفا مستعد لتقديم الدعم الذي قد يحتاجه الاتحاد المصري لكرة القدم في أعقاب تلك الأحداث.

وقال بلاتر في رسالة تعزية إلى رئيس الاتحاد المصري -نشرها موقع الفيفا اليوم- "أود أن أعبر عن خالص تعازينا القلبية لمجتمع كرة القدم في مصر في أعقاب المأساة التي حدثت في مباراة كرة القدم بين الزمالك وإنبي، كما أود أن أعبر عن تعاطفنا مع أسر من فقدوا أرواحهم ليلة أمس. إنه من المحزن أن تخيم مثل هذه الأحداث المؤسفة على مباراة كرة قدم يفترض أن تحفل بالمتعة والمشاعر الإيجابية".

وأردف قائلا "سننتظر نتائج التحقيقات في هذه الفاجعة، كما أننا مستعدون لتقديم الدعم الذي قد يحتاجه الاتحاد المصري لكرة القدم في أعقاب هذه المأساة".

وقد قررت الحكومة المصرية تأجيل دوري كرة القدم إلى أجل غير مسمى عقب تلك الأحداث، التي وصفتها رابطة مشجعي نادي الزمالك (ألتراس وايت نايتس) بالمجزرة.

ووقعت المواجهات عندما منعت قوات الأمن أنصارا لفريق نادي الزمالك من دخول ملعب الدفاع الجوي (شرق القاهرة) مساء أمس الأحد، ونفت الشرطة استخدام الرصاص أو الخرطوش ضد حشود المشجعين.

ووفق الرواية الرسمية، فقد أقدمت قوات الأمن على منع دخول خمسمائة مشجع إضافي فوق العشرة آلاف المسموح لهم بحضور مباراة الزمالك وإنبي، وأطلقت عليهم قنابل الغاز.

المصدر : الجزيرة + وكالات