رباعية نيمار تقود برشلونة لاكتساح فايكانو

نيمار يحتفل بعد تسجيله هدفا بمرمى رايو فايكانو (رويترز)
نيمار يحتفل بعد تسجيله هدفا بمرمى رايو فايكانو (رويترز)

قاد المهاجم البرازيلي نيمار برشلونة للفوز على ضيفه رايو فايكانو 5-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت على ملعب "كامب نو" أمام 75472 متفرجا.

وافتقد برشلونة لجهود مهاجمه ليونيل ميسي والقائد أندريس أنيستا بسبب الإصابة. وبدأت المباراة ضعيفة حتى افتتح خافيير غويرا التسجيل لرايو فايكانو من مدى قريب في الدقيقة 15.
 
ثم أهدر الكرواتي إيفان راكيتيتش ولويس سواريز فرصتين لبرشلونة من وضع انفراد قبل الهدف الأول لفايكانو، لكن حامل اللقب أدرك التعادل من ركلة جزاء حصل عليها نيمار ونفذها بنفسه في الدقيقة 22.
 
وسقط نيمار داخل منطقة الجزاء مرة أخرى في الدقيقة 31، ليحرز هدفه الثاني من ركلة جزاء ويمنح برشلونة التقدم 2-1.
 
وتصدى كلاوديو برافو حارس برشلونة لعدة فرص مع بداية فايكانو القوية في الشوط الثاني وسط دفاع مهتز لبرشلونة. وسجل نيمار هدفين متتاليين في الدقيقتين 69 و70 ليتقدم حامل اللقب 4-1.

وأرسل نيمار تمريرة عرضية ليختتم سواريز خماسية برشلونة قبل 13 دقيقة على النهاية.
 
واستغل خوسابيد سانشيز رويز خطأ دفاعيا من برشلونة ليحرز الهدف الثاني لفايكانو قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق.

وأمسى نيمار رابع لاعب في الألفية الثالثة يسجل رباعية لبرشلونة، بعد ميسي، والهولندي باتريك كلايفرت، والكاميروني صامويل إيتو. وبات أول برازيلي يسجل رباعية في الليغا منذ خوليو باتيستا عام 2004.

وفي مباراة أخرى تابع إيبار نتائجه المميزة، وأسقط ضيفه إشبيلية بفخ التعادل 1-1 على الملعب البلدي "دي أيبيروا" أمام 5568 متفرجا.

وافتتح إيبار الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة التسجيل عبر بورخا (8)، قبل أن يعادل الفريق الأندلسي عن طريق الفرنسي كيفن غاميرو (71).

واستعد فالنسيا لمواجهة جنت البلجيكي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل بالفوز 3-صفر على ملقة ليصبح في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 18 نقطة من 8 مباريات
2- برشلونة 18 من 8
3- فياريال 16 من 7
4- سلتا فيغو 15 من 7
5- أتلتيكو مدريد 13 من 7

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، عندما ساهم اليوم في الفوز على ليفانتي 3-صفر بافتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قال لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا اليوم إن جائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم أصبحت “محجوزة” للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووصف نيمار زميله في برشلونة الإسباني بأنه الأفضل عالميا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة