استبعاد الكويت والقادسية من نهائي كأس آسيا

لقطة من نهائي 2013 لكأس الاتحاد الآسيوي بين القادسية والكويت (الفرنسية)
لقطة من نهائي 2013 لكأس الاتحاد الآسيوي بين القادسية والكويت (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم السبت في بيان رسمي استبعاد ناديي الكويت والقادسية الكويتيين من خوض نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وتأهيل استقلال دوشنبه الطاجيكي ودارول تاكزيم الماليزي مباشرة إلى النهائي.

وجاء في البيان "على إثر قرار الفيفا إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضائه عن ممارسة أي نشاط كروي، لن يسمح لناديي القادسية والكويت بالمشاركة في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي".

وكان الفريقان خطوَا خطوة كبيرة لخوض النهائي بعد فوز الكويت على استقلال دوشنبه 4-صفر ذهابا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، والقادسية على دارول تاكزيم 3-1.

وكانت مباراتا الإياب مقررتين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في حين سيقام النهائي يوم 31 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري.

وكان الاتحاد الدولي أعلن أمس الجمعة تعليق عضوية الاتحاد الكويتي بمفعول فوري بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يواجه الاتحاد الكويتي لكرة القدم تهديدا بالإيقاف واستبعاد منتخباته من المنافسات من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب التدخل الحكومي في إدارة شؤون اللعبة.

تواجه الرياضة الكويتية خطر الإيقاف دوليا من جديد بعد 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل إذا لم تعدل قوانينها الرياضية التزاما بالميثاق الأولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية.

قررت اللجنة الأولمبية الدولية رفع الإيقاف نهائيا عن الكويت، بعد صدور ما يعبر عنه بمرسوم الضرورة من قبل أمير الكويت جابر الأحمد الصباح لتعديل القوانين الرياضية المحلية.

قررت اللجنة الأولمبية الكويتية مساء أمس الثلاثاء إيقاف جميع النشاطات الرياضية في الدولة خلال 10 أيام ابتداء من اليوم الأربعاء حتى السبت 29 مارس/ آذار الحالي، بسبب الضربة العسكرية الوشيكة على العراق.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة