هولندا إلى نصف نهائي المونديال بركلات الترجيح

SALVADOR, BRAZIL - JULY 05: Joel Campbell of Costa Rica tackles Arjen Robben of the Netherlands during the 2014 FIFA World Cup Brazil Quarter Final match between the Netherlands and Costa Rica at Arena Fonte Nova on July 5, 2014 in Salvador, Brazil.
فنيات روبن لم تسمح لهولندا بحسم اللقاء خلال شوطي المباراة الأصليين والإضافيين (غيتي)

عبرت هولندا إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل بعد تفوقها على كوستاريكا بركلات الترجيح (4-3) عقب نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور دي باهيا، أخفق رفاق المتألق روبن في ترجمة الفرص العديدة التي أتيحت لهم خلال اللقاء إلى أهداف، وأجبرت كوستاريكا -التي مثلت أكبر مفاجآت المونديال الحالي- منافسها على الاحتكام لضربات الترجيح للفصل في آخر المتأهلين لنصف النهائي.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والمتعة حيث قدم المنتخبان أداء بطوليا أمتع الحاضرين بالملعب، وواجه المنتخب الهولندي سوء حظ بالغا خاصة بعدما وقف القائم والعارضة حائلا دون إحرازه ثلاثة أهداف مؤكدة.

في المقابل، قدم منتخب كوستاريكا أفضل مبارياته على الإطلاق خاصة على المستوى الدفاعي متحملا عبء الهجمات الهولندية المتتالية، وكان حارس مرماه كايلور نافاس نجم المباراة الأول دون منازع بعدما تصدى بفدائية لجميع الفرص المحققة التي سنحت للهولنديين.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الهولندي بالدور قبل النهائي نظيره الأرجنتيني الأربعاء القادم في ساو باولو.

وكان منتخب "التانغو" قد تأهل إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه الصعب (1-0) على بلجيكا في وقت سابق السبت.

المصدر : وكالات