البرازيل تتجاوز كولومبيا وتتأهل لنصف نهائي المونديال

Brazil's David Luiz (4) shoots to score his freekick past Colombia's David Ospina (L) during their 2014 World Cup quarter-finals at the Castelao arena in Fortaleza July 4, 2014. REUTERS/Marcelo Del Pozo (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP TPX IMAGES OF THE DAY)
دافيد لويز أطلق قذيفة قوية سجل منها أحد أجمل أهداف المونديال (رويترز)

واصل المنتخب البرازيلي المضيف زحفه نحو تعويض خيبة 1950 والفوز باللقب السادس في تاريخه بعدما تجاوز عقدة الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره الكولومبي 2-1 الجمعة على ملعب "استاديو كاستيلاو" بفورتاليز في النسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتقدم المدافع دافيد سيلفا للبرازيل بهدف أول من متابعة لضربة ركنية في الدقيقة السابعة، بسط بعدها البرازيليون سيطرتهم على اللقاء وفرضوا منطقهم طيلة الشوط الثاني.

وعزز المدافع دافيد لويز النتيجة للبرازيل في الدقيقة 69 بقذيفة قوية من مخالفة مباشرة سكنت الزاوية اليسرى للحارس دافيد أوسبينا.

وعادت كولومبيا في أواخر الشوط الثاني وفرضت سيطرتها، ورفعت نسق اللقاء بعد وصول مهاجمها خاميز رودريغيز إلى الشباك من ضربة جزاء في الدقيقة 80.

وأصبح رودريغيز هدافا للبطولة برصيد ستة أهداف، وبات أول لاعب يصل إلى الشباك في المباريات الخمس الأولى منذ حقق البرازيلي ريفالدو ذلك عام 2002، علما بأن الفرنسي غوست فونتان
(1958) والبرازيلي جرزينيو (1970) هما اللاعبان الوحيدان اللذان وصلا إلى الشباك في المباريات الست الأولى في النهائيات.

وتعد هذه المرة الأولى أن تصعد البرازيل للدور نصف النهائي منذ مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، حيث توج منتخب "السامبا" باللقب الخامس، لتلتقي مع ألمانيا الثلاثاء القادم من أجل إحدى بطاقتي التأهل للنهائي.

المصدر : الجزيرة + وكالات