فيدرر لنصف نهائي ويمبلدون وموراي يجرد من لقبه

النجم السويسري أكد بفوزه تفوقه على الملاعب العشبية (أسوشيتد برس)
النجم السويسري أكد بفوزه تفوقه على الملاعب العشبية (أسوشيتد برس)

تأهل السويسري روجيه فيدرر -المصنف رابعا- إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب (ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى) بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في ربع النهائي، في حين أوقف البلغاري غريغور ديميتروف مسيرة البريطاني أندي موراي في طريقه للحفاظ على لقبه.

وهذه هي المرة الـ35 التي يتأهل فيها فيدرر -صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (17 لقبا)- إلى الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى.

وتتعزز فرص فيدر (32 عاما) أكثر فأكثر لإحراز رقم قياسي جديد في حال تتويجه للمرة الثامنة في ويمبلدون، خصوصا بعد خروج الإسباني رافاييل نادال الأول عالميا وموراي الثالث، وفافرينكا بطل أستراليا المفتوحة.

وحقق فيدرر -الذي خسر الأربعاء أول مجموعة في البطولة- فوزه الـ72 على ملاعب ويمبلدون، وأكد تفوقه على نجوم كثيرين على الملاعب العشبية.

موراي فشل في الدفاع عن لقبه الوحيد في ويمبلدون (أسوشيتد برس)

ويلتقي السويسري في دور الأربعة مع الكندي ميلوش راونيتش -الثامن- الذي أنهى مغامرة الأسترالي الشاب نيك كيريوس (19 عاما والمصنف 144)، وبات أول كندي يبلغ نصف النهائي في ويمبلدون منذ 106 أعوام بعد روبرت باول عام 1908.

بدوره، تأهل البلغاري غريغور ديميتروف إلى المربع الذهبي للبطولة بعدما أطاح بحامل اللقب أندي موراي، وألحق به هزيمة خلال ساعتين فقط.

وحقق ديميتروف ثلاثة ألقاب على ثلاثة ملاعب مختلفة الموسم الحالي، بما في ذلك لقب كوينز كلوب الشهر الماضي على الملاعب العشبية، بينما لم يتوج موراي بأي لقب منذ فوزه بلقب بطولة ويمبلدون العام الماضي.

ويلعب ديميتروف في دور الأربعة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش -الأول عالميا وبطل 2011- الذي اجتاز بصعوبة عقبة الكرواتي مارين سيليتش المصنف في المرتبة 26.

وفي منافسات السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب والكندية إيجيني بوتشار إلى المربع الذهبي على حساب الألمانيتين سابين ليسيسكي وأنجيلكه كيربر على التوالي.

المصدر : وكالات