ألمانيا لا تتوقع المزيد من هدايا الأرجنتين

Argentina players acknowledge their fans at the end of the group F World Cup soccer match between Nigeria and Argentina at the Estadio Beira-Rio in Porto Alegre, Brazil, Wednesday, June 25, 2014. Argentina won 3-2. (AP Photo/Fernando Vergara)
منتخب الأرجنتين يتطلع للتتويج للمرة الثالثة (الأوروبية)

حصلت ألمانيا على مساعدات من الأرجنتين عندما تغلبت عليها في آخر نسختين لكأس العالم لكرة القدم, لكنها لا تتوقع تكرار الأمر من الفريق نفسه في النهائي اليوم الأحد بالبرازيل.

وجاء انتصار ألمانيا في دور الثمانية عام 2006 بعدما تقدمت الأرجنتين في الشوط الثاني, لكنها استبدلت صانع اللعب خوان رومان ريكيلمي باستيبان كامبياسو صاحب النزعة الدفاعية، بينما ظل ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء.

واستغلت ألمانيا الموقف لتتعادل قبل أن تفوز بركلات الترجيح، وهو ما تسبب في انتقادات حادة لمدرب الأرجنتين خوسيه بيكرمان في ذلك الوقت.

وقبل أربع سنوات استغلت ألمانيا السذاجة الخططية لمدرب الأرجنتين دييغو مارادونا لتفوز 4-صفر في دور الثمانية مرة أخرى.

‪لوف: الأرجنتين تملك تنظيما متماسكا وأفضل من‬ (الأوروبية)
‪لوف: الأرجنتين تملك تنظيما متماسكا وأفضل من‬ (الأوروبية)

أكثر تحفظا
واتفق مدرب ألمانيا يواكيم لوف مع مدرب منتخب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا على أن الأرجنتين تقدمت منذ ذلك الحين.

وقال سابيلا للصحفيين أمس السبت "فريقنا أكثر تحفظا عما كان عليه قبل أربع سنوات ونتطلع للانتصار عبر طريقة مختلفة، الفريقان مختلفان رغم أن أغلب اللاعبين هم أنفسهم".

وأضاف "سنقدم كل ما عندنا مثلما نفعل دائما عن طريق التضحية والتواضع والعمل الشاق والتحلي بالواقعية والعطاء قبل الحصول على شيء وحماية أحدنا الآخر، لذلك من الممكن أن تصبح الأرجنتين بطلة مرة أخرى".

بدروه، أكد لوف أن المنتخب الأرجنتيني لا يعتمد فقط على ميسي أفضل لاعب في العالم.

وقال لوف "الأرجنتين تملك أسلحة هجومية أخرى مثل سيرجيو أجويرو وآنخيل دي ماريا، هذا الفريق لا يعتمد فقط على ميسي، الأرجنتين تملك تنظيما متماسكا وأفضل من 2010".

وأضاف أن "الأرجنتين يمكنها الضغط على المنافسين عن طريق أول خطوطها الأمامية مبكرا، لكنها تتراجع أيضا في بعض الأحيان، وهذه إحدى نقاط قوة الفريق أيضا عن طريق الدفاع والاستحواذ على الكرة وانطلاقات ميسي ودي ماريا وأجويرو سريعا".

‪سابيلا: فريقنا أكثر تحفظا عما كان عليه قبل أربع سنوات ونتطلع للانتصار‬ (غيتي)
‪سابيلا: فريقنا أكثر تحفظا عما كان عليه قبل أربع سنوات ونتطلع للانتصار‬ (غيتي)

وأوضح أن الأرجنتين تحاول استخلاص الكرة بثمانية أو تسعة لاعبين ثم تشن هجمات مرتدة سريعة.

وستحاول ألمانيا الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخها، كما أنها تريد أن تصبح أول دولة أوروبية تفوز بالبطولة في أميركا الجنوبية، بينما تستهدف الأرجنتين التتويج للمرة الثالثة.

وستكون ألمانيا المرشح الأبرز في لقاء الأحد بعدما سحقت البرتغال 4-صفر في دور المجموعات واكتسحت البرازيل الدولة المضيفة 7-1 في الدور قبل النهائي.

في حين حققت الأرجنتين خمسة انتصارات متتالية بفارق هدف واحد ثم تخطت عقبة هولندا في ما قبل النهائي بركلات الترجيح.

المصدر : رويترز