هل ينضم ميسي إلى مارادونا بقائمة العظماء؟

مارادونا وميسي نجحا في فرض اسميهما على سجلات كرة القدم (أسوشيتد برس)
مارادونا وميسي نجحا في فرض اسميهما على سجلات كرة القدم (أسوشيتد برس)

يستعد ليونيل ميسي مهاجم الأرجنتين للانضمام إلى مواطنه دييغو مارادونا في قائمة عظماء اللعبة، عندما يتقابل منتخب بلاده اليوم الأحد مع ألمانيا في نهائي كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

ورغم التناقض الواضح بين الاثنين من الناحية الشخصية، فإن كليهما نجح في فرض اسمه على سجلات اللعبة عبر الإنجازات في أرض الملعب.

فقد أثار مارادونا الجدل دائما خارج الملعب وجذبت حياته الخاصة الانتباه لفترات طويلة، على عكس ميسي الخجول الذي يتمتع بشخصية هادئة ويحاول الابتعاد عن وسائل الإعلام قدر المستطاع.

ولا يزال مارادونا يفتخر بقيادة الأرجنتين إلى تحقيق لقبها الثاني في كأس العالم عام 1986، لكن ميسي لا يزال يحلم بالمساهمة في فوز بلاده باللقب للمرة الثالثة.

مارادونا قاد الأرجنتين لإحراز لقبها الثاني
بالمونديال عام 1986 (أسوشيتد برس)

قائمة العظماء
وإذا تمكن ميسي من إحراز كأس العالم سيضمن مكانه ضمن قائمة عظماء اللعبة على مر التاريخ، إلى جانب مارادونا المدرب والقائد السابق للأرجنتين، وبيليه أسطورة البرازيل.

وحاول ميسي دائما تجنب المقارنات مع مارادونا رغم أن هذا من شبه المستحيل.

وقال "لا أريد الفوز بكأس العالم مع الأرجنتين حتى يقول الناس إنني أفضل من بيليه أو مارادونا.. أريد تحقيق هذا مع زملائي من اللاعبين في المنتخب الوطني".

وأضاف مهاجم برشلونة الإسباني في مقابلة مع شبكة "ياسبيان" التلفزيونية أن "بعض لاعبي برشلونة فازوا بكأس العالم، وأريد تجربة هذا الشعور".

من جانبه قال مارادونا في برنامجه التلفزيوني "سيسجل ميسي هدفين يوم الأحد وسنفوز بكأس العالم".

وأضاف "إذا أراد أن يتخطاني سأعمل على إعداد البساط الأحمر من أجله.. الفريق الذي يملك أفضل لاعب سيفوز، ونحن نملكه بالفعل".

وقبل أربع سنوات في مونديال جنوب أفريقيا لعب ميسي تحت قيادة المدرب مارادونا, لكن الأرجنتين خسرت برباعية نظيفة في دور الثمانية أمام ألمانيا. كما لم يحرز مهاجم برشلونة أي هدف في نهائيات 2010.

المصدر : رويترز