لوكاكو المتألق يقود بلجيكا إلى دور الثمانية

Belgium's forward Romelu Lukaku celebrates after scoring during the first half of extra-time in the Round of 16 football match between Belgium and USA at Fonte Nova Arena in Salvador during the 2014 FIFA World Cup on July 1, 2014. AFP PHOTO/ FRANCISCO LEONG
دخول لوكاكو شكل نقطة تحول للقاء (غيتي/الفرنسية)

أكمل المنتخب البلجيكي عقد المتأهلين لدور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل بعد فوزه على الولايات المتحدة (2-1).

واحتكم المنتخبان لشوطين إضافيين بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، وكانت مشاركة البديل روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا في بداية الوقت الإضافي نقطة التحول في اللقاء.

وتوغل لوكاكو من ناحية اليمين وصنع الهدف الأول لزميله كيفن دي بروين في الدقيقة 93.

وفي الدقيقة 105 رد دي بروين الهدية ومرر كرة حاسمة للمندفع لوكاكو الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى في المرمى.

وأعاد جوليان غرين الأمل للمنتخب الأميركي عندما قابل تمريرة مباشرة من ركلة حرة في مرمى الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 107.

واستحوذت بلجيكا على الكرة في معظم فترات المباراة وكانت الأخطر، وسنحت لها عدة فرص، وكان بوسعها حسم اللقاء مبكرا لولا تألق تيم هاوارد حارس المنتخب الأميركي.

وأصبح المنتخب البلجيكي رابع منتخب أوروبي يصعد إلى دور الثمانية في مونديال البرازيل ليضرب موعدا مع نظيره الأرجنتيني في هذا الدور يوم السبت المقبل.

وكانت منتخبات هولندا والبرازيل وكولومبيا وكوستاريكا والأرجنتين وفرنسا وألمانيا قد تأهلت إلى دور الثمانية الذي ستبدأ مبارياته الجمعة القادم.

المصدر : وكالات