الأسترالي ريكياردو الأول بجائزة كندا للفورمولا 1

ريكياردو يحتل المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته (الأوروبية)
ريكياردو يحتل المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته (الأوروبية)

أحرز سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو الأحد المركز الأول في جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة جيل فيلنوف.

وهي المرة الأولى أن يحرز ريكياردو (24 عاما) المركز الأول، وأنهى بذلك هيمنة مرسيدس التي فاز سائقاها الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 2008، في المراحل الست الأولى منها خمس ثنائيات متتالية.

وقطع ريكياردو مسافة المؤلف من 70 لفة والبالغة 305.270 كلم بزمن 1.39 ساعة ومعدل سرعة وسطي 184.613 كلم/ساعة.

وتقدم ريكياردو على روزبرغ وعلى الألماني الآخر سيباستيان فيتل، زميله في فريق ريد بول وبطل العالم في المواسم الأربعة الماضية، وأكمل البريطاني جنسون باتون (ماكلارين)، بطل العالم 2009، والألماني نيكو هولكنبرغ (فورس إينديا) المراكز الخمسة الأولى.

وحل سائقا فيراري الإسباني فرناندو الونسو بطل العالم عامي 2005 و2006، والفنلندي كيمي رايكونن بطل العام 2007 في المركزين السادس والعاشر على التوالي.

من جانبه، عزز روزبرغ موقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 140 نقطة، موسعا الفارق إلى 22 نقطة بينه وبين مطارده المباشر هاميلتون الذي كان أكبر الخاسرين في هذه المرحلة على غرار ما حصل له في جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من البطولة، حيث خرج خالي الوفاض.

وتوج روزبرغ في أستراليا، وقطع هاميلتون عليه الطريق في 4 مراحل متتالية، قبل أن يعود من جديد في جائزة موناكو الكبرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بجائزة ماليزيا الكبرى في الفورمولا1 اليوم على حلبة "سيبانغ"، في حين حل بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) ثالثا.

أثبت البريطاني لويس هاميلتون تفوق محرك مرسيدس بعد إحرازه الأحد جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا1 التي أقيمت في الليل تحت الأضواء الكاشفة احتفالا بالذكرى العاشرة لاحتضان البلاد السباق العالمي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة