إينزاغي مدرب لميلان خلفا لسيدروف

إينزاغي كان مدربا لفريق الشباب بميلان منذ اعتزاله (غيتي)
إينزاغي كان مدربا لفريق الشباب بميلان منذ اعتزاله (غيتي)

أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين رسميا تعيين لاعبه السابق فيليبو إينزاغي مدربا له خلفا للهولندي كلارنس سيدورف.

وقال ميلان -في بيان مقتضب على موقعه على شبكة الإنترنت- إنه تم "سحب مهمة الإشراف على الفريق الأول من سيدورف وتسليمها إلى مدرب الشباب فيليبو إينزاغي، وهو الخيار الذي تبناه النادي في 26 مايو/أيار".

ووقع إينزاغي عقدا يمتد لعامين مع ميلان، وترددت تقارير مفادها أنه سيحصل على سبعمائة ألف يورو سنويا (953 ألف دولار).

ويدرب إينزاغي (40 عاما) فريق الشباب منذ اعتزاله اللعب قبل عامين، وهو هداف ميلان بين 2001 و2012.

من جهتها ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" اليوم إن ميلان لم يتوصل إلى اتفاق مع سيدورف وقد يدفع له أجره كاملا حتى نهاية عقده عام 2016.

وكان ميلان انفصل عن مدربه ماسيميليانو أليغري في يناير/كانون الثاني بسبب ضعف النتائج وعين سيدورف بدلا منه، لكن الأخير لم يستطع الصمود أكثر من خمسة أشهر.

واستطاع سيدورف، زميل إينزاغي في الفريق سابقا، تحسين موقع ميلان على لائحة الترتيب حيث أنهى الموسم في المركز الثامن، لكنه لم يستطع تأهيله إلى أي من المنافسات الأوروبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد الدولي الهولندي السابق "البروفيسور" كلارنس سيدورف اليوم في ريو دي جانيرو أنه سيتولى تدريب فريقه السابق ميلان المتعثر في الدوري الإيطالي لكرة القدم خلفا لماسيميليانو أليغري، وهي تجربة وصفت بالمقامرة باعتبارها الأولى في مسيرته.

واصل روما مطاردته ليوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين إثر فوزه على مضيفه هيلاس فيرونا الصاعد حديثا 3-1، في حين حقق ميلان فوزا متأخرا على مضيفه كالياري 2-1 بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق الهولندي كلارونس سيدورف اليوم في المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي.

واصل إنتر ميلان الخامس نزيف النقاط بتعادله مع ضيفه بولونيا 2-2، في حين تغلب هيلاس فيرونا على جاره كييفو فيرونا بهدف نظيف مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ32 من الدوري.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة