إصابة لوكاكو تثير قلق الجماهير البلجيكية

epa03790847 Chelsea's Romelu Lukaku celebrates his 1-0 goal from a penalty kick against Singha All Star team during their friendly soccer match at Rajamangala National Stadium in Bangkok, Thailand, 17 July 2013. EPA/RUNGROJ YONGRIT
لوكاكو أصيب في مباراة تونس الودية (الأوروبية-أرشيف)

أكد مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس أن مهاجم الفريق روميلو لوكاكو الذي تعرض لإصابة في مباراة تونس الودية أمس السبت سيضطر للغياب عن المران لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام.

وقال فيلموتس "إنه يعاني، ولكن وفقا للأطباء فإن الإصابة ليست خطيرة، لكنه سيخضع لفحوص إضافية الأحد، وآمل أن يكون على ما يرام بعد راحة لثلاثة أو أربعة أيام"، من دون أن يشير إلى طبيعة الإصابة.

وكان لوكاكو دخل في بداية الشوط الثاني أمام تونس بدلا من ديفوك أوريغي ثم تعرض إلى إصابة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وأثارت الإصابة قلق أنصار المنتخب البلجيكي من احتمال غيابه عن النهائيات, في وقت تثير إصابة لوكاكو المخاوف من إمكانية التحاقه بنجوم آخرين حرمتهم الإصابة من المشاركة في نهائيات كأس العالم من أمثال الفرنسي فرانك ريبيري.

ويعول على لوكاكو (21 عاما) في قيادة هجوم منتخب "الشياطين الحمر" الذي سيواجه في أولى مبارياته المنتخب الجزائري في 17 يونيو/حزيران.

يذكر أن لاعبي بروغ تيمي سيمونز وروما الإيطالي رادغا نيانغولن هما أبرز الغائبين عن تشكيلة فيلموتس للنهائيات إلى جانب مهاجم أستون فيلا الإنجليزي كريستيان بينتيكي الذي يعاني من الإصابة، مما فتح الباب أمام مهاجم ليل الفرنسي ديفوك أوريغي لكي يخوض غمار المونديال الذي تعود إليه بلجيكا للمرة الأولى منذ 2002.

وتلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة إلى جانب الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

المصدر : الفرنسية