شارابوفا تتوج ببطولة رولان غاروس

النجمة الروسية ماريا شارابوفا حققت لقبها الثاني في رولان غاروس والخامس في بطولات غراند سلام (أسوشيتد برس)
النجمة الروسية ماريا شارابوفا حققت لقبها الثاني في رولان غاروس والخامس في بطولات غراند سلام (أسوشيتد برس)

توجت النجمة الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة السابعة عالميا، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب رولان غاروس للمرة الثانية في تاريخها بفوزها اليوم السبت على الرومانية سيمونا هاليب بمجموعتين مقابل واحدة بواقع (6-4) و(6-7) و(6-4).

وشهدت المباراة نديّة وإثارة بالغة حيث واجهت شارابوفا صعوبة كبيرة في حسم المجموعة الأولى لصالحها واستغرقت في ذلك 57 دقيقة، قبل أن تتواصل الإثارة في المجموعة الثانية التي فازت بها هاليب عبر شوط كسر التعادل خلال 72 دقيقة، ثم استعادت شارابوفا توازنها مجددا لتفوز بالمجموعة الثالثة والمباراة.

ويُعد هذا هو اللقب الخامس الذي تحصل عليه شارابوفا في بطولات غراند سلام الكبرى، علما بأن هذا النهائي هو الثالث على التوالي الذي تخوضه اللاعبة الروسية على ملاعب رولان غاروس.

وكانت شارابوفا قد توجت بلقب البطولة للمرة الأولى عام 2012 على حساب الإيطالية سارة إيراني، قبل أن تفقد اللقب العام الماضي بخسارتها في المباراة النهائية أمام الأميركية سيرينا ويليامس.

ويعتبر هذا الفوز هو الـ19 الذي تحققه شارابوفا على الملاعب الترابية هذا الموسم مقابل خسارة واحدة فقط.

وبفوزها اليوم واصلت شارابوفا تفوقها على هاليب المصنفة الرابعة عالميا، محققة انتصارها الرابع دون أي هزيمة في سجل المواجهات المباشرة بين اللاعبتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكملت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية جميع الألقاب الأربعة الكبرى (غراند سلام) بتتويجها اليوم بلقب فردي السيدات في بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، بفوزها على الإيطالية سارة إيراني الحادية والعشرين 6-3 و6-2.

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة سابعة إلى المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة، بعد فوزها على الكندية يوجيني بوشار المصنفة 18 عالميا 4-6 و7-5 و6-2 في نصف النهائي الخميس.

قالت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية عالميا إن موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت -الذي يجتذب ملايين الزوار حول العالم- لا يستهويها، بل إنها تعتبره مملا أصلا.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة