العراق يقرر المشاركة في "خليجي22"

العراق أعلن انسحابه من "خليجي22" في وقت سابق (الجزيرة-أرشيف)
العراق أعلن انسحابه من "خليجي22" في وقت سابق (الجزيرة-أرشيف)

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء عن موافقة مجلس الوزراء العراقي على المشاركة في بطولة "خليجي22" التي ستقام بالسعودية.

وقال شرار حيدر نائب رئيس الاتحاد في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية، إن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر أبلغه بموافقة مجلس الوزراء على المشاركة في البطولة.

واعتبر حيدر هذه الخطوة تأكيدا على حرص الحكومة العراقية على تواجد الرياضيين العراقيين في كل المحافل الإقليمية والعربية والدولية.

وكانت الحكومة العراقية أبدت عدم رغبتها في مشاركة المنتخب العراقي في "خليجي22" بسبب نقل هذه النسخة من البطولة من البصرة إلى مدينة جدة قبل أن تنقل إلى الرياض في وقت سابق.

وكان يفترض أن تقام "خليجي22" في مدينة البصرة، إلا أن عدم اكتمال منشآتها وبناها التحتية وبما ينسجم مع مكانة وأهمية هذه البطولة، حرمها من استضافتها.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية انسحاب المنتخب رسميا من بطولة كأس الخليج احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم اليوم الثلاثاء بالعاصمة البحرينية المنامة، نقل خليجي 22 من البصرة إلى مدينة جدة السعودية.

كشف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد أنه تم اعتماد نقل دورة كأس الخليج العربي المقبلة "خليجي 22" إلى العاصمة السعودية الرياض (وسط) بشكل رسمي بدلا من جدة المطلة على البحر الأحمر.

تباينت ردود أفعال السياسيين وأهل الرياضة في العراق تجاه قرار الفيفا استمرار الحظر على الملاعب العراقية تباينا حادا، إذ عده رئيس الوزراء المالكي قرارا سياسيا، وعده آخرون انعكاسا لواقع الحال في العراق. كما انقسموا تجاه قرار نقل خليجي 22 إلى جدة.

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نقل منافسات دورة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين المقررة في ديسمبر/كانون الأول 2014 من مدينة البصرة إلى جدة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة