تشيلي تسحق أستراليا بثلاثية

لاعبو تشيلي يحتفلون بعد إحراز سانشيز هدف الافتتاح لمنتخب بلاده (الأوروبية)
لاعبو تشيلي يحتفلون بعد إحراز سانشيز هدف الافتتاح لمنتخب بلاده (الأوروبية)

حقق منتخب تشيلي لكرة القدم  فوزا كبيرا 3/ 1 على نظيره الأسترالي مساء الجمعة في أولى مبارياتهما في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل على ملعب أرينا بانتال بمدينة كويابا.

وحصد المنتخب التشيلي بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليرتقى  إلى المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن المنتخب الهولندي-متصدر  المجموعة- الذي اكتسح نظيره الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدف واحد أيضا، فيما بقي رصيد أستراليا خاليا من النقاط. 

ورغم أن الشوط الأول شهد ثلاثة أهداف، إلا أن الشوط الثاني كان أكثر سرعة وندية وإثارة، خاصة بعدما شهد كمية هائلة من الفرص الضائعة من  لاعبي الفريقين. 

وافتتح أليكسيس سانشيز النتيجة لمصلحة تشيلي في الدقيقة 12، قبل أن يضيف زميله خورخي لويس فالديفيا الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، ثم قلص تيم كاهيل الفارق بعدما أحرز هدف أستراليا الوحيد في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلي 2/1. 

وفي الشوط الثاني أضاف البديل جان بوسيغور الهدف الثالث لتشيلي في  الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. 

وبهذا الفوز واصل المنتخب تشيلي تفوقه على نظيره الأسترالي بعدما أحرز  فوزه الرابع في تاريخ مبارياته المسابقة مع أستراليا، علما بأنهما لم  يلتقيا في كأس العالم سوى مرة واحدة كانت بمونديال 1974 بألمانيا وانتهت  بالتعادل السلبي.

وتنتظر تشيلي مواجهة من العيار الثفيل في الجولة القادمة مع إسبانيا يوم الأربعاء القادم، فيما يواجه المنتخب الأسترالي نظيره الهولندي في اليوم نفسه.

المصدر : وكالات