فيفا توقف بيكنباور تسعين يوما

German soccer legend Franz Beckenbauer arrives on the red carpet prior to the FIFA Ballon d'Or 2013 gala held at the Kongresshaus in Zurich, Switzerland, Monday, Jan. 13, 2014. (AP Photo/ Keystone/Walter Bieri)
بيكنباور كان عضوا في المكتب التنفيذي للفيفا خلال التصويت لمنح حق تنظيم مونديالي 2018 و2022 (أسوشيتد برس)

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بطل كرة القدم الألماني الشهير فرانس بيكنباور عن ممارسة أي عمل في مجال كرة القدم بصورة مؤقتة لمدة تسعين يوما، وذلك بسبب عدم تعاونه مع لجنة القيم في الاتحاد.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان نشره الجمعة أن القرار المتخذ بحق بيكنباور يعود لانتهاكه المحتمل اللوائح والأخلاق المنصوص عليها في الاتحاد، وأكد أن "القيصر" لم يتعاون مع لجنة القيم التابعة للاتحاد في تحقيق يتعلق بمزاعم عن قضايا فساد مرتبطة بمنح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

وأوضح البيان أن النجم الألماني لم يستجب للاستدعاءات الموجهة إليه للحضور شخصيا، ولم يرد على الأسئلة التي أرسلت إليه من قبل لجنة القيم.

وكان بيكنباور عضوا في المكتب التنفيذي للفيفا عام 2010 حين تم التصويت لصالح روسيا وقطر لاحتضان مونديالي 2018 و2022 على التوالي، وأكد في تصريحات قبل أيام أنه لم يتلق أي طلب من أي جهة للتصويت لصالح أحد الملفات المرشحة آنذاك.

المصدر : وكالات